Home » , » 3lislam نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني الاسلام

3lislam نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني الاسلام

Written By on Wednesday 4 January 2017 |

نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني

أيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء العفو عن الجندي الإسرائيلي أليئور عزاريا الذي أدين بالقتل غير العمد للشهيد عبد الفتاح الشريف، وأوضح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أنه سيدرس احتمال العفو في حال تقديم طلب بذلك، ولكن بعد إصدار القضاء حكمه النهائي.

وكتب نتنياهو في صفحته على موقع فيسبوك "هذا يوم صعب ومؤلم، أولا لأليئور وأسرته والجنود الإسرائيليين ولكثير من المواطنين وآباء الجنود وأنا من بينهم.. أؤيد منح عفو لأليئور عزاريا".

من جانبه، أصدر ريفلين بيانا جاء فيه أنه إذا تم تقديم طلب للعفو عن الجندي فإنه سيدرس الطلب وفقا للإجراءات المرعية وبعد الحصول على التوصيات من كافة الجهات ذات العلاقة، موضحا أن أي طلب للعفو يجب أن يكون مقدما من صاحب الأمر أو وكيله أو قريب له من الدرجة الأولى، وذلك بعد أن يصبح الحكم القضائي قطعيا.

وسبق أن ناشد سياسيون من أحزاب يمينية الرئيس الإسرائيلي العفو عن الجندي، كما أظهر استطلاع بثته القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي الليلة تأييد 67% ممن شملهم الاستطلاع العفو عن الجندي القاتل.

وأدين الجندي أليئور (20 عاما) الأربعاء بالقتل غير العمد للشهيد عبد الفتاح الشريف عندما أطلق عليه النار وهو ملقى على الأرض مضرجا بدمائه في الخليل جنوبي الضفة الغربية في مارس/آذار الماضي، وسيعلن الحكم النهائي بعد عدة أسابيع، وتصل أقصى عقوبة لجريمة القتل غير العمد إلى السجن عشرين عاما.

وبعد إعلان الحكم اليوم تظاهر المئات من أنصار اليمين المتطرف واشتبك بعضهم مع الشرطة أمام رئاسة الأركان العسكرية في تل أبيب حيث تمت المحاكمة، بينما قال محامي الدفاع إيلان كاتز إن استئناف الحكم "القاسي" ممكن.

وعبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن عدم رضاه عن الحكم، إلا أنه دعا إلى احترامه و"ممارسة ضبط النفس"، وقال "أدعو السياسيين إلى الكف عن مهاجمة رؤساء الأجهزة الأمنية والجيش ورئيس أركانه".

كما قالت وزيرة الثقافة ميري ريغيف إن هذه المحاكمة لم تكن واجبة أصلا، معتبرة أنه كان ينبغي أن يخضع لتدابير انضباطية في وحدته فقط، بينما ذكرت صحيفة هآرتس أن وزير التعليم نفتالي بينيت كان واحدا من عدة نواب طالبوا بالعفو عن الجندي، وأنه وصف المحاكمة بأنها "ملوثة".
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني, نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني, نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني, نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني, نتنياهو يؤيد العفو عن جندي مدان بقتل فلسطيني

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2hSIomE
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2iRMDk2
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog