Home » , » 3lislam معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب الاسلام

3lislam معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب الاسلام

Written By on Sunday, 1 January 2017 |

معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب

كشفت بيانات صادرة عن وزارات خارجية دول عدة أن معظم قتلى الهجوم على ملهى ليلي بإسطنبول ليلة رأس السنة البالغ عددهم 39 قتيلا، كانوا من السياح، عشرون منهم عرب، وأربعة من جنسيات أخرى، فضلا عن عشرات الجرحى.

وأكدت القنصلية السعودية في إسطنبول مقتل عدة سعوديين دون ذكر عددهم، لكن تقارير إعلامية قالت إن خمسة سعوديين قتلوا وأصيب 11 آخرون.

وقتل ثلاثة لبنانيين وأصيب أربعة بجروح، وفقا للخارجية اللبنانية. كما سقط نفس العدد من الضحايا الأردنيين، بحسب بيان للخارجية الأردنية.

وقالت الخارجية العراقية إن ثلاثة عراقيين قتلوا، بينما ذكرت الخارجية المغربية أن اثنين من رعاياها قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح.

أما الخارجية التونسية فأكدت مقتل اثنين من مواطنيها، وبحسب السفير الفرنسي في تونس فهما رجل أعمال وزوجته التي تحمل أيضا الجنسية الفرنسية.

وقتل أيضا كويتي وأصيب خمسة آخرون بحسب خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي، كما قتل ليبي وأصيب ثلاثة بجروح وفقا للخارجية الليبية.

أما الضحايا الأجانب فهم قتيلة وجريحة من إسرائيل، وقتيلان من الهند، وقتيل بلجيكي من أصل تركي، وأربعة جرحى فرنسيين، بحسب مصادر رسمية.

وتواصل السلطات البحث عن المسلح الذي قتل 39 شخصا وأصاب نحو 70 آخرين عندما أطلق النار داخل ملهى ليلي خلال الاحتفالات بعيد رأس السنة في حي أرطه كوي بإسطنبول.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب, معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب, معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب, معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب, معظم ضحايا هجوم إسطنبول من العرب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2i0Z2Bh
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2hIFUvU
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog