Home » , » isthisharat السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها سؤال وجواب

isthisharat السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها سؤال وجواب

Written By on Monday 20 April 2015 |

السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها

السؤال:
منذ مدة كنت ألعب في سرتي بعنف، فشددت شيئا من بين ثنايا السرة، لونه أسود، وسبب لي آلاما، وخرج سائل أصفر اللون مرة واحدة، ولم يعد، ولكن المشكلة أنه عندما يدخل ماء أو صابون للسرة تحرقني جدا، وأظن أن ثنية من ثناية الجلد التي بها فتحت، فهل يمكن أن تفتح السرة من الخارج؟ بمعنى هل يوجد شيء مثل رباط يربطها من الخارج، وأنا قطعته، وهل حالتي خطيرة؟

أنا صاحب الاستشارة رقم: (2263585) وأنا أكرر السؤال؛ لأني نسيت أن أكتب بعض الأشياء المهمة، فأرجوك أن تعذرني يا دكتور، فأنا مرهب قليلا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الرحمن حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

السرة هي مصدر الحياة للجنين أثناء الحمل؛ لأنه يأخذ الغذاء والأكسجين من المشيمة، من خلال الوردة والشرايين التي تربط الجنين بالمشيمة والرحم، وبعد الولادة وربط تلك الشرايين تجف تلك الأوردة، وتنعدم وظيفتها، وتظل السرة بشكلها الجمالي الحالي في منتصف البطن، والسرة غير متصلة بالأعضاء الداخلية، والأوردة التي كانت فيها من الداخل انعدمت وظيفتها، ولم تعد موجودة.

وقد يحدث نتيجة العبث في السرة أو حكها خدش، أو جرح بسيط في الأنسجة حول السرة؛ مما يعرض المكان لحدوث التهاب ينتج عنه خروج مادة صفراء، والعلاج كما قلنا سابقا مراهم موضعية، وأقراص مسكن للألم، ومع شفاء الالتهاب يلتئم الجرح، ولا شيء في ذلك.

والأولى من كل تلك المخاوف ترك التدخين إذا كنت مدخنا، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، والمحافظة على الوزن، وتجنب السمنة، وغذاء الروح كما نغذي الجسد، من خلال الصلاة على وقتها، والذكر، وتلاوة القرآن، وبر الوالدين، وطاعة الله سبحانه وتعالى، حيث إن غذاء الروح لا يقل أهمية عن غذاء الجسد، في جعل جسم الإنسان قويا وقادرا على تحمل الصعاب.

وفقك الله لما فيه الخير.




استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها,السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها,السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها,السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها,السُّرة وما يلحقها من الإضرار بها

المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1E0RZzL
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1GaedPh
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog