Home » , » isthisharat هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟ سؤال وجواب

isthisharat هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟ سؤال وجواب

Written By on Monday 20 April 2015 |

هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله

أنا شاب، عمري 18 عاما، لدي ما يسمى بالشخصية التجنبية، وأعراضها كانت عندي منذ الطفولة، وأعتقد أنني ولدت وأنا مصاب بهذا المرض، وبدأت أقرأ عن هذه الشخصية، وعن أعراضها، وهي تنطبق علي، ولكنها خفيفة، أعني أن الثقة بالنفس، والرغبة في تكوين علاقات موجودة لدي، ولكن بصورة ضعيفة أو متوسطة.

أما بالنسبة للمخاوف الاجتماعية؛ فما تزال لدي، وكنت مصابا بالرهاب الاجتماعي، ولكن صرف لي الطبيب دواء (سيروكسات) 20 ملجم، وبعد أسبوعين، أو أكثر بدأت أشعر بتحسن كبير جدا، بل اقتنعت أنني تعافيت منه تماما، ولكن ما زال لدي اضطراب الشخصية التجنبية.

وقد قرأت في بعض المواقع أن علاجها صعب جدا، ونسبة التحسن لا تشجع على العلاج، ولكن لدي أمل كبير أنني سأتعافى من هذا الاضطراب، وأشعر أنه شيء سهل؛ لأنني أعي هذه المشكلة تماما، ولدي القابلية السريعة للتعافي منها، فكيف يتم علاجها؟ وما الأدوية التي تستعمل في علاجها؟ لأنني أشعر بأنني لن أتعافى إلا بمساعدة الأدوية.

وشكرا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فيصل الشهراني حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلنبدأ بموضوع الشخصية التجنبية والذي يشغل بالك كثيرا، فلا يتم تشخيص اضطرابات الشخصية قبل سن 18 سنة؛ لأنه قبل هذه تتكون الشخصية، وقد يعاني الطفل من إشكاليات كثيرة في طفولته، تختفي عندما يكبر.

ثانيا: من الصعب أن يشخص الشخص نفسه، إذ إن التشخيص يحتاج إلى فحص دقيق من قبل الطبيب النفسي، ومع المقابلة الشخصية للمريض يحتاج الطبيب إلى مقابلة الأهل لكي يصل إلى التشخيص المناسب.

أعتقد أنك مع اضطراب الرهاب الاجتماعي، والذي تعافيت منه كما ذكرت تعاني من المشاكل في شخصيتك؛ في التعامل مع الآخرين، وإنشاء علاقات سليمة معهم.

أعتقد أنك مع الأدوية تحتاج إلى علاج نفسي، وسوف تتحسن إن شاء الله.

والله الموفق.




استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟,هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟,هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟,هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟,هل ممكن وصف سمات شخصيتي وأنا في عمر 18 عاما؟

المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DCZGuv
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1O7vlw4
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog