Home » , » 3lislam المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور الاسلام

3lislam المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور الاسلام

Written By on Friday 24 April 2015 |

المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور

بدأت فصائل المعارضة السورية المسلحة مساء الخميس اقتحام مدينة جسر الشغور غربي إدلب (شمال سوريا)، كما تمكنت من السيطرة على حاجزي قرية السرمانية والكمب في ريف حماة الشمالي، وذلك بعد مرور يومين على إطلاق المعارضة معركتين كبيرتين في المنطقة.

وأفاد الناشط الإعلامي في إدلب مجد الخالد بأن مقاتلي فصائل المعارضة بدؤوا اقتحام مدينة جسر الشغور بالمدرعات، مؤكدا أن المعارك باتت تدور وسط المدينة وتحديدا في دوار الصومعة.

وأشار الخالد إلى أن المقاتلين يخوضون معارك شرسة مع قوات النظام والمليشيات التي تؤازره، متوقعا أن يتم تحرير كامل المدينة خلال ساعات إن استمر تقدم الثوار على الوتيرة ذاتها، حسب قوله.

وكانت قوات المعارضة سيطرت في وقت سابق الخميس على حواجز معمل السكر وزليطو والساقية على المدخل الشمالي للمدينة، تحت غطاء كثيف من القصف المدفعي والصاروخي الذي تنفذه الفرقة الساحلية الأولى من التلال الشرقية لجبل الأكراد المشرفة على المدينة، وباقي الفصائل من جهة الشمال.

وبالتوازي مع معركتي "تحرير سهل الغاب" و"النصر"، تخوض فصائل المعارضة معارك شرسة للسيطرة على معسكر القرميد القريب من مدينة إدلب، وقد تمكنت من السيطرة على أربعة حواجز في محيط المعسكر.

خسائر كبيرة
وأحصى الناشط مجد الخالد مقتل 37 عنصرا من قوات النظام، وتدمير تسع دبابات وعربات مدرعة، إضافة إلى عدة مدافع لقوات النظام باستخدام صواريخ تاو.
 

وأكد أبو الفاروق -وهو قائد ميداني في الجيش الحر- أن خسائر النظام أكبر بكثير مما هو معلن، وأشار إلى أن عنف المعارك وكثافة النيران تجعل إحصاءها أمرا عسيرا.

كما أكد أن أهم ما أنجزه المقاتلون حتى اليوم الثاني من عمر المعارك هو تمكنهم في معارك بريف اللاذقية من قطع طريق إمداد النظام من اللاذقية إلى مدينة جسر الشغور، عند قرية السرمانية وحاجز الكمب.

وقال أبو الفاروق إن توقف وصول الإمدادات لعناصر النظام في جسر الشغور يسهل اقتحامها والسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الطقس الماطر خفف كثيرا من الطلعات الجوية للنظام بما تحمله من براميل متفجرة وصواريخ لا يمتلك لها الثوار رادعا.

وأكد أن مسلحي المعارضة التقطوا محادثة لقيادي في جيش النظام يدعو فيها العناصر إلى الانسحاب من جسر الشغور وحواجز سهل الغاب، والتجمع في قرية جورين الموالية شمال سهل الغاب أسفل منحدرات جبل الأكراد من جهة الشرق.

من جهته أشار القائد السابق في الجيش الحر المقدم محمد حمادو إلى أن الانتصارات المدوية التي يحققها المقاتلون تعود إلى وحدة كلمتهم وتخطيطهم الدقيق للعملية، وأشار إلى أن تزامن المعارك على ثلاثة محاور أربك جيش النظام وقطع أوصاله.

وكانت مجموعة كبيرة من الفصائل العسكرية الإسلامية والمعتدلة أعلنت الأربعاء بدء ثلاث معارك متزامنة ضد مواقع النظام في سهل الغاب بريف حماة الشمالي وفي مدينة جسر الشغور وفي معسكر القرميد قرب مدينة إدلب.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور, المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور, المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور, المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور, المعارضة المسلحة تقتحم مدينة جسر الشغور

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1DGdT6Q
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1d81Mdf
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog