Home » , » 3lislam حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة الاسلام

3lislam حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة الاسلام

Written By on Monday 27 April 2015 |

حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن تقرير الأمم المتحدة -الذي حملت فيه الجيش الإسرائيلي مسؤولية شن سبع هجمات على مدارس تابعة للمنظمة الدولية في غزة في إطار الحرب الأخيرة الصيف الماضي- يشكل "دليلا قاطعا" على ارتكاب إسرائيل "جرائم حرب" ضد المدنيين الفلسطينيين، وطالبت بمحاسبتها.

وفي رسالة إلى مجلس الأمن أمس الاثنين، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن هذه الهجمات أوقعت 44 قتيلا و227 جريحا على الأقل بين 16 يوليو/تموز و26 أغسطس/آب الماضيين، في هذه المدارس التي تتبع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) واستخدمت أثناء العدوان الإسرائيلي ملاجئ للمدنيين الفلسطينيين.

وأضاف بان كي مون "إنها قضية بمنتهى الفداحة. إن الذين طلبوا الحماية وظنوا أنهم منحوا ملجأ هناك تبددت آمالهم وتعرضت ثقتهم للخيانة".

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن تقرير الأمم المتحدة يمثل دليلا قاطعا على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين في مراكز الإيواء الدولية"، وأضاف أن حماس "تدعو الجهات الدولية إلى جلب قادة الاحتلال القتلة إلى المحاكم الدولية".

ودعا أبو زهري السلطة الفلسطينية إلى العمل على استثمار هذا التقرير لملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية.

في المقابل، نفى أبو زهري وجود أي معلومات لدى الحركة بشأن وجود قطع سلاح في ثلاث مدارس كانت فارغة من اللاجئين، حسب التقرير.

يُشار إلى أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014 خلفت نحو 2200 شهيد و11 ألف جريح, وقدرت خسائر الدمار الذي تسببت فيه بمليارات الدولارات.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة, حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة, حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة, حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة, حماس: تقرير الأمم المتحدة دليل على جرائم إسرائيل بغزة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1HROhLF
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1JMM1T6
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog