Home » , » isthisharat أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ سؤال وجواب

isthisharat أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 21 April 2015 |

أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟

السؤال:
السلام عليكم

شكرا على هذه الاستشارات الجميلة وربي يوفقكم.

أنا وسام من العراق، عمري 24، وزني 80، طولي 169، ﻻ أعاني من ضغط وﻻ من سكر.

مشكلتي: جسمي تعبان منذ خمس سنين، وعملت جميع الفحوصات -والحمد لله- كلها سليمة، أما الآن أحس بثقل بجسدي، ونشفان في الصدر، وأحس بزغللة في العينين، وبرود في الأطراف، وتعب ذهني، وتغيّر في مزاجي، بحيث صرت ﻻ أقدر أن أمارس حياتي الطبيعية، ودائما أحس بثقل في جسدي، وتغيّر في الجلد، وقد عملت تحليل الغدة الدرقية وكانت سليمة، وعملت سوناراً للبطن وبان سليما أيضا، ونسبة الدم 14، وعملت تحليل بول وبراز، والحمد لله كانا سليمين.

أرجو منكم أن تفيدوني، وآسف على الإطالة، وربي يوفقكم جميعا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ وسام حفظه الله.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يجب إعادة تحليل الغدة الدرقية (TSH & Free T4) بالإضافة إلى تحليل الأجسام المضادة وتسمى
(Antithyroglobulin antibody) ووجود تلك الأجسام المضادة قد يشير إلى كسل في وظائف الغدة أو مرض (هاشيموتو) وعدم وجود الأجسام المضادة يعني أن الغدة تعمل بشكل طبيعي ولا شيء فيها.

النقطة الأهم هي ترك التدخين -إذا كنت مدخنا- وترك السهر إذا اعتدت على ذلك؛ لأن النوم العميق غاية في الأهمية لراحة الجسم؛ حيث يتم إفراز مواد مسكنة قوية أثناء النوم تساعد على التخلص من الإرهاق والتعب طوال اليوم، مع ممارسة الرياضة مثل المشي؛ لتحسين اللياقة البدنية، مع المصالحة مع النفس، وتغذية الروح كما نغذي الجسد من خلال الصلاة على وقتها، وبر الوالدين، وقراءة ورد من القرآن، والسماع للترتيل في السيارة، وفي البيت، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، كل ذلك يحسن الحالة المزاجية، ويساعد الدواء على العلاج، ثم الكتابة لنا مرة أخرى على الموقع؛ للاطمئنان على حالتك إن شاء الله.

وفقك الله لما فيه الخير.




استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ ,أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ ,أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ ,أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟ ,أشعر بتعب وثقل جسدي وبرودة في الأطراف، فما العمل؟

المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1yNmc57
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1yNycUl
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog