Home » , » 3lislam قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن الاسلام

3lislam قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن الاسلام

Written By on Thursday 23 April 2015 |

قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن

سقط عدد من القتلى والجرحي في الاشتباكات العنيفة التي شهدتها العديد من المحافظات الواقعة جنوبي اليمن بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وقد تصدت المقاومة للحوثيين وأنصار صالح في عدد من أحياء مدينة عدن، وتركزت الاشتباكات في دار سعد، ثم امتدت إلى المباني السكنية في المنطقة. وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن مدنيا قُتل وأصيب آخر برصاص قناصة حوثيين في منطقة دار سعد، مضيفين أن المقاومة تقصف مواقع للحوثيين في منطقة العريش بالمدينة نفسها.

وأحبطت عدة محاولات من الحوثيين لاقتحام المحافظة، خصوصا من المنافذ المتصلة بمحافظتي لحج وتعز. ويسعى الحوثيون من خلال هذا التحرك إلى تعزيز مواقعهم داخل عدن، بينما تمكنت المقاومة من قطع الإمدادات عنهم في أغلب منافذ المحافظة.

وفي عدن أيضا حاول مسلحو المقاومة الشعبية إخراج مسلحين للحوثيين من إحدى البنايات العالية التي تحصن بها بعض القناصة، بينما كان مقاتلو المقاومة يطوقون المكان.

مناطق أخرى
وفي الضالع جنوبي اليمن، قُتل وأصيب ما لا يقل عن عشرة من مسلحي مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح في مواجهات مع المقاومة.

وقالت مصادر إن المقاومة منعت مليشيات الحوثي وقوات صالح من التقدم نحو الضالع. ودارت اشتباكات أسفرت عن تدمير المقاومين دبابة وآليتين عسكريتين، كما استولوا على آلية عسكرية أخرى.

وأكدت ذات المصادر أن قوات الحوثي قصفت صباح أمس الخميس المنازل والقرى في مدينة الضالع، بينها منطقة الجليلة، والوعرة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الحوثي قصفت المنازل بصورة عشوائية، مما أدى إلى احتراق منزلين في منطقة الوعرة، وتضرر عدد آخر.

وفي شبوة (جنوبي البلاد) قتل 17 من الحوثيين والقوات الموالية لهم، واثنان من المقاومة الشعبية خلال مواجهات دارت أمس، خاصة عند محاولة الحوثيين التوغل في مدينة نصاب الواقعة تحت سيطرة مسلحي القبائل.

وفي مديرية "مرخة" بمحافظة شبوة، قال المصدر إن المقاومة قنصت ثلاثة من مسلحي الحوثي.

وفي أبين (جنوبي البلاد) قتل مسلحان حوثيان وعنصر من المقاومة الشعبية في اشتباكات بين الطرفين بحسب سكان محليين، حيث هاجم مسلحون من المقاومة دورية كانت تقل حوثيين في منطقة أحور.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن, قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن, قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن, قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن, قتلى بمواجهات عنيفة بين المقاومة والحوثيين جنوبي اليمن

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1DiOcsp
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Gp5VWP
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog