Home » , » isthisharat أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟ سؤال وجواب

isthisharat أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟ سؤال وجواب

Written By on Wednesday 11 February 2015 |

أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟







السؤال:



السلام عليكم.







أعاني من وسع على مستوى الحوض وبالضبط في منطقة الوركين بحيث أملك حوضًا مثل شكل حوض النساء، هل هناك علاج في المجال الطبي لكي يكون شكل حوضي طبيعيًا أي مثل شكل حوض الرجال؟







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ Hatim حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







المقصود بالحوض هي التقاء عظام الفقرات العجزية، والتي تنتهي بالعصعص مع عظام العجز، والتي تلتقي من الأمام بعظام العانة لتكون حوضًا دائريًا أو بيضاويًا، وهو قصير عند النساء ليتسع مدخل الحوض لنزول الطفل أثناء الولادة، وحوض الرجال طويل نسبيًا قلبي الشكل عند الرجال.







وهناك فروق جوهرية بين عظام الحوض عند الرجال، وعند النساء، ومن ذلك أن عظام حوض المرأة أخف وزناً وتتجه الشوكة الحرقفية والحدبة الحرقفية إلى الخارج في المرأة كل ذلك ليتسع مدخل ومخرج الحوض عند النساء، ويبدو ذلك واضحًا في صور الأشعة.







ولذلك على الرغم من اتساع حوض المرأة إلا أن المنطقة بين العجز والفخذين من ناحية والصدر من ناحية أخرى نحيفة إلى حد ما ليبرز الوسط بشكل واضح، أما حوض الرجل مع منطقة الوسط مع الصدر، فهو برميلي الشكل ولذلك من الصعب أن يكون حوضك مثل: حوض النساء والمشكلة لديك في وجود سمنة في الفخذين والوركين، ومنطقة البطن، أما سمنة النساء في الغالب في الفخذين والوركين مع ضمور البطن.







والحمية الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية هي الحل الوحيد لإنقاص الوزن من جميع أجزاء الجسم بما في ذلك منطقة الفخذين، والوركين، والكرش، ويمكنك عمل أشعة مقطعية على عظام الحوض، وستجد أن القياسات طبيعية -إن شاء الله- والمشكلة في السمنة، وليس في العظام نفسها.







وفقك الله لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟,أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟,أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟,أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟,أعاني من وسع الحوض خاصة في منطقة الوركين.. هل هناك حل لجعله طبيعيًا؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1AdUhLX



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1ym4yhY

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog