Home » , » isthisharat ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟ سؤال وجواب

isthisharat ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟ سؤال وجواب

Written By on Friday 27 February 2015 |

ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







لدي بعض الآثار والحفر لحب الشباب على خدي، وأريد عمل ليزر لإزالة هذه الآثار، لكن السؤال هو: هل ليزر إزالة آثار حب الشباب يمنع ظهور الشعر على الذقن؟ وهل لديه أي آثار أخرى على شعر الذقن ولو بنسبة 1٪؟







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







توجد علاجات كثيرة لمشكلة آثار حب الشباب، ويعتمد نوع العلاج على نوع الأثر، لوجود عدة أنواع من الندب التي من الممكن أن تحدث نتيجة الإصابة بحب الشباب.







والعلاج في العادة يكون مبدئيا باستخدام بعض الكريمات الموضعية من مشتقات فيتامين أ، مثل كريم التريتينوين؛ لأنه يحدث بعض التحفيز لإعادة تشكيل أو نمو طبقة الكولاجين بأنسجة الجلد، وله أيضاً فائدة أخرى وهي: الوقاية من ظهور حبوب جديدة، ولا بد أن يكون استخدام تلك الكريمات مقرونا بالوقاية من الشمس، وتنظيف البشرة بشكل جيد.







وإذا كان العلاج بتلك الكريمات غير كاف بمفرده لإحداث الأثر المطلوب، فيمكن إجراء بعض جلسات التقشير الكيميائي أو صنفرة الجلد السطحية.







ويمكن أيضاً العلاج ببعض أنواع الليزر، وتوجد أنواع متعددة من الليزر المخصص لعلاج الندب منها: أنواع فعالة وذات تأثير سريع، ولكن لها العديد من الآثار الجانبية المحتملة، وتوجد أنواع أقل فعالية وتحتاج إلى عدد أكثر من الجلسات ومرور وقت طويل نسبياً حتى تكون هناك نتيجة حقيقية، وتلك الأنواع آثارها الجانبية أقل.







ليس من المتعارف عليه أن تسبب تلك الأنواع من الليزر إزالة للشعر من الأماكن التي يتم علاجها، لأن فكرة عمل الليزر تعتمد الطول الموجي لأشعة الليزر، والنسيج أو اللون الذي سوف يمتص تلك الأشعة، والليزر المستعمل في إزالة الشعر يختلف كلياً عن الليزر المعالج لندب حب الشباب، إلا إذا –قدر الله- حدثت ندب أو ضمور في أنسجة الجلد بصفة عامة نتيجة عدم اتباع التعليمات، أو استعمال طاقة زائدة من جهاز الليزر المستخدم.











بعض أنواع الندب العميقة قد تحتاج إلى بعض الجراحات التجميلية البسيطة، أو حشو الجلد ببعض المستحضرات، ولذلك يجب زيارة طبيب الجلد لتقييم نوع الندب ومناقشة السبل والوسائل العلاجية المناسبة والممكنة للتخلص منها، ومناقشتك في الآثار الجانبية المحتملة جراء العلاج بالليزر على حسب النوع الذي سيتم استعماله تحديداً، وإعطاء كل التعليمات والاحتياطات اللازمة.







أتمنى لك التوفيق والسعادة.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟,ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟,ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟,ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟,ليزر إزالة آثار حب الشباب .. هل يمنع ظهور الشعر على الذقن؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1ExBKdk



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1ARXga3

via IFTTT

1 comments:

  1. للتخص من إزالة الندوب بالليزر دبي أبو ظبي والشارقة ، يمكنك زيارة طبيب الجلد المتخصص مع الإستشارة المجانية

    ReplyDelete

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog