Home » , » isthisharat أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي سؤال وجواب

isthisharat أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي سؤال وجواب

Written By on Thursday 26 February 2015 |

أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي







السؤال:



مرحبًا







أريد أن أسأل سؤالًا: أنا أشعر كأن هناك لقمة تقف في المريء، وأحيانًا لا أحس بها، وأحيانًا أخرى تضايقني، أشرب ماء وأقول: إنها بالماء ستزول، ولكن لا تزول.







أثناء الأكل أو الشرب لا أشعر بها، ولكن تزعجني وتضايقني في غير وقت الأكل والشرب، مع العلم أنه لا يوجد أي ألم، وعملت صورة رنين مغناطيسي ولم يظهر أي شيء.







أرجو أن تفيدوني.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ jeem حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







الشعور بأن جسمًا غريبًا أو كرة يحسُّ بها الإنسان في المريء: هذا من الأعراض الشائعة لدى بعض الناس خاصة من صغار السن، والبعض قد يحسُّ بغصة أيضًا، وهذا أحد تفسيراته، أنه تعبير عن قلق نفسي تمَّ كتمانه وتجسَّد في شكل انقباضات عضلية تحدث في منطقة المريء.







وفي بعض الأحيان قد تكون هنالك أسباب عضوية بسيطة مثل التهاب المريء العرضي، أو ارتجاع المريء البسيط قد يكون هو البدايات التي أدت إلى هذه الحالة، ومن ثم ظهر الجانب النفسي الذي ساعد على استمراريتها.







أنت قمت بإجراء فحص دقيق، وهو فحص الرنين المغناطيسي، والحمد لله حالتك سليمة، والتفسير النفسي هو الأرجح، وعليه تجاهل هذه الحالة، فالتجاهل أحد العلاجات الضرورية.







وأيضًا طبق تمارين الاسترخاء، خاصة استرخاء عضلات الوجه والرقبة والصدر، وللتدرب وتعلم كيفية القيام بهذه التمارين على أفضل وجه أرجو أن ترجع لاستشارة بموقعنا والتي هي تحت رقم (2136015) سوف تجد فيها الكثير من التوجيه والإرشاد الذي يساعدك كثيرًا.







حاول أيضًا أن تمارس الرياضة، وأن تصرف انتباهك تمامًا عن هذا العرض، وفي نفس الوقت حاول أن تمضغ الطعام جيدًا وبدقة أكثر، وحاول أن تربط أيضًا ما بين البلع والتنفس، هذا وجد مفيدًا جدًّا.







حين يكون هذا العرض مزعجًا لدى بعض الناس ننصحهم أيضًا بتناول أحد الأدوية المضادة للقلق.







باركَ الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي,أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي,أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي,أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي,أشعر كأن لقمة تقف في المريء، أفيدوني عن حالتي







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1BY6HaU



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1MTSGOY

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog