Home » , » isthisharat ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟ سؤال وجواب

isthisharat ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟ سؤال وجواب

Written By on Wednesday 25 February 2015 |

ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟







السؤال:



السلام عليكم.







زوجي يعاني من ألم في الخصية اليسرى منذ يومين، مع العلم بأنني متزوجة منذ سنة وأربعة أشهر، وقد حدث حمل في الشهر الثاني من الزواج بشكل طبيعي، ولكن توفي الجنين في الشهر السابع بعد الولادة، نتيجة عدم اكتمال نمو الرئة.







ومنذ ثمانية أشهر لم يحدث حمل بسبب إصابتي بنشاط في الغدة الدرقية، وخضعت للعلاج مدة ثلاثة أشهر، ومنذ شهر طلبت طبيبة النساء تحليلا من زوجي، ووجدت أن الحيوانات المنوية بطيئة الحركة، فأعطته علاجا لمدة شهرين، وهو nolvadex – profertil، فهل يؤثر العلاج في ألم الخصية اليسرى؟ وما هي مضاعفات العلاج؟ وكيف يمكن معرفة وجود التهابات أو دوالي في الخصية؟







الرجاء الرد سريعا للضرورة.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ soma حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







مع احترامي الكامل لطبيبة النساء، فليس من تخصصها متابعة حالة الزوج، أو وصف الدواء له، فلا بد من عرض الزوج على طبيب أمراض ذكورة للفحص السريري، وذلك لبيان هل هناك دوالي بالخصية أم لا؟ وهل هناك مشكلة في الخصية أو حجمها، أو هناك التهاب في الخصية، أو البربخ، أم لا؟ وكذلك توضيح هل الزوج مدخن؟ وهل يتناول أي علاج بصورة مزمنة؟ وكذلك بيان هل يتعرض الزوج لدرجات حرارة عالية أم لا؟ مع عمل أشعة دوبللر على الخصية للتأكد هل هناك دوالي أم لا؟ وبالطبع الإطلاع على نتيجة تحليل السائل المنوي بالتفصيل لبيان العدد، والأشكال الطبيعية، والحركة، وهل هناك صديد بالمني أم لا؟







أما عن العلاج: فأرى أن هناك أدوية أفضل لعلاج ضعف الحركة، ولا أفضل nolvadex إلا في حالات محددة، وبعد عمل تحاليل هرمونات محددة، والعلاج الأنسب يتم تحديده من طبيب الذكورة بعد العرض عليه، وعليكما بداوم الدعاء و الاستغفار.







والله الموفق.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟,ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟,ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟,ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟,ما هي أسباب ألم الخصية وضعف حركة الحيوانات المنوية؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1EQfcT8



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1JLIusA

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog