Home » , » isthisharat ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني سؤال وجواب

isthisharat ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني سؤال وجواب

Written By on Wednesday 25 February 2015 |

ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني







السؤال:



السلام عليكم.







هل استخدام إبر التنشيط ديكابيبتيل، مينوبور وقونال يؤثر على هرمون AMH؟ مع العلم بأنني أجريت تحليل هذا الهرمون بعد شهرين من أخذ الإبر، وكانت النسبة 0.77 ng/ml.







أفيدوني جزاكم الله كل خير.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ samira حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







إن هرمون AMH، هو هرمون يفرز من الأجربة المبيضية التي تكون بحجم أقل من 6 ملم، ويمكن استخدامه كتحليل ماسح -وليس مشخص- لمخزون المبيض، وللتنبؤ بالاستجابة على التنشيط, فمثلا: إذا كانت نسبته أقل من 0,5، فهنا يمكن التنبؤ بأن الاستجابة على التنشيط ستكون ضعيفة جدا، وكلما ارتفعت النسبة, كلما كان احتمال الاستجابة أفضل، والنسبة الطبيعية هي بين 1,3-5, أما النسبة بين 1,3 وبين 0,5، فإنها تعني بأن الاستجابة ستكون أقل من الطبيعي، لكنها ليست ضعيفة جدا أو معدومة.







وإجابة على سؤالك، أقول لك: إن إبرالديكاببتيل -وهي ليست إبر منشطة-، لا تؤثر على نتيجة تحليل AMH، أما إبر التنشيط، مثل غونال, أو المنشطات المبيضية بكل أشكالها، فإنها قد تؤثر، أي قد تخفض من نسبة هذا التحليل.







لذلك أنصحك بإعادته ثانية، لكن في ثاني يوم من الدورة، من دون أن تكوني قد تناولت أية أدوية منشطة، بالإضافة إلى عمل تحليل FSH، وتحليل E2، وأيضا يجب قياس حجم المبيض، وعدد الأجربة الموجودة على سطحه، ومن خلال كل هذه المعلومات يمكن التنبؤ بمخزون المبيض -بإذن الله تعالى-.







نسأل الله -عز وجل- أن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني,ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني,ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني,ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني,ما هي مضاعفات الإبر المنشطة على الهرمونات؟ أفيدوني







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1DcVTRu



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1zJP6ha

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog