Home » , » 3lislam أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين الاسلام

3lislam أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين الاسلام

Written By on Thursday 26 February 2015 |

أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين












قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن العالم لم يعد يرى ما يحدث للشعب السوري لأنه يركز فقط على تنظيم الدولة الإسلامية ورئيس النظام السوري بشار الأسد، مؤكدا حرص بلاده على تحقيق الاستقرار في مصر.







وأضاف الشيخ تميم، في كلمة ألقاها أمس الخميس أمام أساتذة وطلبة بجامعة جورج تاون الأميركية "في سوريا، نحن نواجه أمران، قتل نظام الأسد لشعبه، والجماعة الإرهابية".







وعلل أمير قطر -الذي اختتم أمس زيارته للولايات المتحدة- ظهور الصراعات المسلحة عقب ثورات الربيع العربي بـ"الإحباط الذي أصاب الشباب في المجتمع العربي" مضيفا "عندما وقعت (أحداث) الربيع العربي.. كل شيء كان هادئا، كل أولئك الشباب كان يرون مستقبلا، كانت لديهم طموحات".







واعتبر أن نقطة التحول جاءت بعد ظهور ما أسماه "الثورة المضادة" موضحا أن "بعض الشباب تصدوا لديكتاتورهم، كانوا معتدلين، مسلمين، آمنوا بالتعايش مع الآخرين في ظل الديمقراطية، لكن بعد وقوع الثورة المضادة، انضم بعض منهم لسوء الحظ إلى مجاميع إرهابية".







وشدد الشيخ تميم على ضرورة عدم ربط الإسلام بالإرهاب "لأن الإرهاب لا دين له، ولأن كل دين فيه بعض الإرهابيين عبر تاريخه".







ودعا العالم العربي إلى إيجاد حل لمشاكله بنفسه قبل طلب المساعدة الأميركية، قائلا "يجب علينا نحن العرب أن نعتمد على أنفسنا أولا".







وفي الشأن المصري، أكد أمير قطر رغبته في "استقرار" مصر، وقال إن "سياستي تقوم على أنه إذا كان هناك أي شيء يمكنني فعله للمساعدة في إرساء الاستقرار في مصر سأفعله".







وكان الشيخ تميم وصل واشنطن يوم الاثنين، في إطار زيارة رسمية له للولايات المتحدة، وأجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما وأعضاء في مختلف اللجان بالكونغرس بما فيها الدفاع والخارجية، وصفتها مصادر قطرية بأنها مثمرة للغاية.














الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام







أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين, أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين, أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين, أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين, أمير قطر: العالم لم يعد يرى ما يحدث للسوريين







المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1LOb8VR



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1AzdLsE

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog