Home » , » isthisharat كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟ سؤال وجواب

isthisharat كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟ سؤال وجواب

Written By on Friday 27 February 2015 |

كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟







السؤال:



أنا مشترك في نادٍ، وأعاني من السمنة، وسؤالي: كيف أحمي الركبة أو تطبيق التمارين بشكل صحيح سواء تمارين الأجهزة أو التمارين السويدية؛ لتجنب آلام الركبة؟







وشكرًا.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







شكرًا على تواصلك مع الشبكة الإسلامية.







طالما أنك مشترك في ناد، فالأفضل أن تراجع المدرب؛ لكي يشرح لك كيفية إجراء كل تمرين تقوم به بالطريقة الصحيحة؛ حتى لا يحصل أي إجهاد على أجزاء من الركبة أو على الأربطة بسبب إجراء التمرين بالطريقة غير الصحيحة.







وبشكل عام فإن التمارين التي تتطلب الجري فإنه يجب أن تجريها بالتدريب، وزيادة الوزن عندك تزيد من العبء على الركبة؛ لذا فإنه يجب أن تجري التمارين بالتدريج، وتبدأ -كما يقال- بتسخين عضلاتك تدريجيًا، وإذا أحسست بالألم فإن عليك التوقف، وعليك أن تقوم بإجراء التمارين التي تقوي عضلات الفخذ، وهي العضلة الرباعية، فهذه العضلة إن كانت قوية فإنه من الأمور التي تحمي الركبة من التضرر، ويمكنك أن تسأل المدرب: كيف تجريها؟ فهو سيشرحها لك، ثم تقوم أنت بإجرائها بنفسك عدة مرات يوميًا.







وعليك بلبس الحذاء المناسب، فإن كنت ستجري فعليك بلبس حذاء الجري، ويمكن أن تضع كمادات دافئة على الركب قبل إجراء التمارين؛ فهذا يساعد على إرخاء العضلات حول المفصل؛ وبالتالي يحصل سهولة في حركة العضلات.







نرجو من الله لك الشفاء والمعافاة.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟,كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟,كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟,كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟,كيف أحمي الركبة أثناء الرياضة وأطبق التمارين بشكل صحيح؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1wrMeEn



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1vGGNpY

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog