Home » , » 3lislam قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى الاسلام

3lislam قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى الاسلام

Written By on Sunday 27 September 2015 |

قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى

أفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت صباح اليوم باحات الحرم القدسي الشريف وحاصرت المرابطين داخل المسجد القبلي، في حين بدأ مستوطنون اقتحام الباحات من جهة باب المغاربة.

وقال المراسلون إن مستوطنين متطرفين يقتحمون باحات الأقصى من جهة باب المغاربة في الوقت الذي تحاصر فيه الشرطة الإسرائيلية المرابطين داخل المسجد القبلي.

وأفاد المراسلون أن المواجهات على أشدها، وأن قوات معززة من شرطة الاحتلال تحاصر المرابطين، وقد قامت بتكسير بعض النوافذ لإدخال قنابل الصوت، في حين أن شبابا من المرابطين يرشقونهم بالحجارة والزجاجات الحارقة بكثافة.

وأضافوا أن باحات الحرم خالية من المسلمين، وقد بدأت باقتحامها مجموعة أولى من المستوطنين دخلت باب المغاربة وهي تمر من قبالة الأقصى باتجاه المصلى المرواني.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن مواجهات وقعت صباح اليوم الاثنين بين عناصر من الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في باحة المسجد الأقصى، حيث يخيم توتر شديد مع حلول عيد العرش اليهودي.

وأضافت أن القوات انتشرت في باحات المسجد واستخدمت قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية لتفريق المعتصمين، في حين قام بعض الشبان بقذفهم بالحجارة قبل أن يتجمعوا داخل المسجد الأقصى الذي تحاصره قوات الأمن.

وكانت شرطة الاحتلال قد عاودت فرض قيود على دخول المسلمين إلى المسجد الأقصى استعدادا لاحتفالات اليهود بما يسمى "عيد العُرش"، ولكن المراسل أشار إلى أن الاحتلال عمليا يمنع الجميع بما في ذلك النساء وكل الأعمار.

وقال الشيخ عكرمة -الذي يرأس الهيئة الإسلامية العليا في القدس- إن "ما يقوم به اليهود في المسجد الأقصى ليس زيارة، بل هو اقتحام واعتداء".

وأضاف أن "زيارات الأجانب للأقصى تراعي حرمته، أما اليهود فيقومون بعمليات اقتحام".

وقررت شرطة الاحتلال بعد جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية فرض قيود على دخول المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف اعتبارا من مساء أمس الأحد.

وقد حشد الاحتلال قواته في محيط الأقصى والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومنعت الشرطة من هم دون الخمسين عاما من دخول الأقصى.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد انسحبت أمس الأحد من باحات المسجد الأقصى بعد ساعات من اقتحامه وإطلاق قنابل الصوت والرصاص المطاطي باتجاه المرابطين عند باب المغاربة.

ويحل "عيد العرش" اليوم الاثنين وسط أجواء شديدة التوتر شهدها المسجد الأقصى منذ بدء موسم الأعياد اليهودية هذا العام، أسفرت عن ثلاثة اقتحامات عنيفة للمسجد والمصلى القبلي ووقوع عشرات الإصابات والاعتقالات في صفوف المقدسيين.

وردا على الاقتحامات الإسرائيلية، تظاهر المئات من الفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى قبل ظهر الأحد بمشاركة قيادات فلسطينية وإسلامية، بالإضافة إلى نواب عرب في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي).



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى, قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى, قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى, قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى, قوات الاحتلال ومستوطنون يقتحمون الأقصى

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1KEPvJp
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1GbuC4z
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog