Home » , » 3lislam ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني الاسلام

3lislam ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني الاسلام

Written By on Sunday 13 September 2015 |

ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني

أفاد مراسلو وكالات الأنباء في لبنان بمقتل خمسة من حزب الله خلال الساعات الماضية بمعارك الزبداني في سوريا، ليرتفع قتلى الحزب إلى أكثر من مئة منذ انطلاق هذه المعارك في يوليو/تموز الماضي.

وكانت مصادر قد أفادت بأن معارك عنيفة اندلعت فجر أمس في مدينة الزبداني دون ذكر تفاصيل عن الخسائر.

وسبق أن أعلن اتحاد تنسيقيات الثورة يوم الجمعة الماضي أنه وثق بالاسم مقتل 111 عنصرا لحزب الله خلال شهرين من بدء عملياته في الزبداني، في حين أن العدد الحقيقي للقتلى يزيد على ثلاثمئة قتيل، بينما قتل ضابطان إيرانيان برتبة عميد، و36 ضابطا في صفوف قوات النظام خلال المعارك ذاتها، بحسب المصدر ذاته.

تقهقر النظام
وفي تطور متصل، أعلن جيش الإسلام التابع للمعارضة السورية المسلحة في بيان سيطرته على خمس وعشرين نقطة تابعة لقوات النظام قرب عدرا في ريف دمشق، وعلى أسلحة ثقيلة ودبابات ومدرعات وذخائر.

وقال البيان إن النظام سحب جزءا من قواته من محيط الزبداني لاستدراك هزائمه شمال العاصمة.

كما أفادت وكالة مسار برس بانسحاب وحدات من قوات النظام مع آلياتها العسكرية من محيط مدينة الزبداني في الريف الغربي ومن الغوطة الغربية على طريق درعا الكسوة، بهدف مؤازرة عناصرها على جبهات الغوطة الشرقية.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان جبهة النصرة قتل 18 فردا من حزب الله و12 من قوات النظام السوري خلال اقتحامها -مع فصائل في المعارضة المسلحة- حاجز كرم العلالي قرب الزبداني بريف دمشق. وقد أقرت في ذلك الوقت مصادر في حزب الله بمقتل خمسة مسلحين خلال الهجوم على حاجز كرم العلالي، وفق ما نقله مراسلو وكالات الأنباء في لبنان.

وقال المراسلون في ريف دمشق بأن العملية التي نفذتها قوات المعارضة قرب الزبداني الجمعة جاءت رغم الحصار الذي تفرضه قوات النظام عبر 150 نقطة عسكرية تطوق المنطقة.

وأضافوا أن قوات المعارضة لا تزال تسيطر على مناطقها فقط بأسلحة متوسطة مقابل أسلحة ثقيلة تستخدمها قوات النظام وحزب الله، وسط سيطرة نارية متكاملة لقوات النظام.

وفي محافظة اللاذقية قالت المعارضة السورية المسلحة إن تسعة من عناصر قوات النظام قتلوا إثر استهدافهم بقذيفة صاروخية، وأشارت إلى أنها سيطرت على مواقع في منطقة الجُب الأحمر بجبل الأكراد ومواقع أخرى قرب قمة النبي يونس الإستراتيجية بريف اللاذقية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني, ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني, ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني, ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني, ارتفاع قتلى حزب الله في الزبداني

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1K9jGZ5
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Y1BAUO
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog