Home » , » 3lislam تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض الاسلام

3lislam تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض الاسلام

Written By on Monday 21 September 2015 |

تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض

أكدت المعارضة السورية في ريف إدلب تمديد هدنة الزبداني والفوعة وكفريا 24 ساعة، في حين ما زالت المفاوضات مستمرة مع الوفد الإيراني لبحث نقاط عدة من ضمنها الحظر الجوي في منطقة إدلب.

وقال قاضي جيش الفتح (من أكبر فصائل المعارضة) الشيخ عبد الله المحيسني إن المرحلة الأولى من المفاوضات مع الوفد الإيراني الممثل للنظام السوري وحزب الله اللبناني ستمدد 24 ساعة.

وأضاف أن الاتفاق النهائي سيتضمن حظرا جويا فوق مدينة إدلب وما حولها، والإفراج عن عدد من المعتقلين والمعتقلات من سجون النظام.

وكانت مصادر في المعارضة قد أفادت بأن وفدها المفاوض طالب بالإفراج عن نحو أربعين ألف معتقل وألف معتقلة مقابل السماح لعشرة آلاف شخص بمغادرة كفريا والفوعة المواليتين للنظام.

كما تضمنت المفاوضات بندا يتعلق بالسماح لمن يرغب من أهالي الزبداني في ريف دمشق بالخروج.

من جانبهم رجح مراسلو وكالات الأنباء في ريف إدلب أن تنجح المفاوضات لأن إيران هي التي تشرف عليها، وأن إدلب لم تشهد طيرانا كثيفا كالعادة.

وكانت وكالات الأنباء قد حصلت على مسودة لاتفاق هدنة لوقف المعارك في مدينة الزبداني في ريف دمشق وبلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب.

وبحسب تلك المسودة، ينص الاتفاق على وقف إطلاق النار بين الطرفين ثم هدنة لمدة ستة أشهر تشمل الزبداني وكفريا والفوعة ومدينة إدلب ومناطق في ريفها.

يشار إلى أن هذه الهدنة الجديدة كانت قد بدأت ظهر الأحد، وهي الثالثة خلال أقل من ستة أسابيع.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض, تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض, تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض, تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض, تمديد هدنة الزبداني وحظر الطيران ضمن التفاوض

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1L26FUz
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1KwzX8h
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog