Home » , » 3lislam عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب الاسلام

3lislam عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب الاسلام

Written By on Monday 14 September 2015 |

عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب

يخوض الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية مدعومين بقوات التحالف العربي عملية برية واسعة لاستعادة السيطرة على مناطق في مديريتي صرواح ومجزر جنوب غرب محافظة مأرب، في محاولة لقطع خط الإمداد الرئيسي لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن المقاومة والجيش الوطني مدعومين بقوات التحالف في سعي للسيطرة على تلال البلس والمصاريا التي تطل على المنطقة الغربية من مدينة مأرب.

وأضافوا أن طائرات التحالف شنت غارات كثيفة تزامنا مع الهجوم البري، وتركزت على منطقة الجفينة وتلة المصاريا.

وأشاروا إلى أنه يجري تدمير آليات الحوثيين ونسف مواقعهم باستخدام عربات تحمل صواريخ حرارية، في حين تواصل العربات المدرعة والمشاة الزحف باتجاه هذه المواقع.

قتلى وجرحى
وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن المعارك أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين، وقال إن هجوم التحالف والجيش الوطني يتركز باتجاه السيطرة على التلال الجبلية المرتفعة لتأمين المناطق الأخرى، لتصبح مديرية صرواح الهدف المقبل.

من جهته أعلن القيادي في الجيش الوطني اليمني عضو غرفة عمليات الجيش العقيد ركن مراد طريق المرادي عن تأمين مأرب من القصف الصاروخي بالتزامن مع قطع الإمدادات بين الحوثيين المتواجدين في غرب المدينة والمتمترسين في مديرية صرواح.

وقال إنه تم تأمين الخط الرئيسي باتجاه العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن خسائر الحوثيين كانت بالعشرات.

وذكر أن قوات التحالف العربي توجد في الخطوط الأمامية بالترافق مع الدعم اللوجيستي وإسناد طيران الجيش، مشيرا إلى أن القطعات التي شاركت في اليومين الماضيين لا تشكل سوى النرز اليسير، في حين لا تزال هناك قطعات كبيرة جاهزة بالإضافة إلى قوات النخبة التي يمكن الزج بها في المواقف الصعبة.

قصف عشوائي
وفي تعز جنوب غربي اليمن، أفادت مصادر طبية بمقتل وإصابة عشرات المدنيين في قصف عشوائي لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع استهدف أحياء متفرقة في المدينة.

كما قالت مصادر ميدانية إن نحو عشرين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا في اشتباكات بجبهات ثعبات والزنوج والضباب، كما قتل أثناء الاشتباكات ثمانية من أفراد المقاومة.

من جهة أخرى، جددت طائرات التحالف غاراتها على العاصمة صنعاء مستهدفة قاعدة الديلمي ومعسكرَيْ الصيانة والصمع.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب, عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب, عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب, عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب, عمليات للتحالف لقطع إمدادات الحوثيين بمأرب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1KchBLV
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1NAd1Ls
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog