Home » , » 3lislam عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة الاسلام

3lislam عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة الاسلام

Written By on Saturday 19 September 2015 |

عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وهو يفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق حدود رفح بالمياه حتى يتم بذلك تدمير الأنفاق بين غزة ومصر. وكان الجيش المصري قد بدأ بالفعل، أمس الجمعة، بإغراق الحدود مع غزة بالمياه ما تسبب بتدمير جزئي لبعض الأنفاق.

وكان عباس قد قال -خلال المقابلة التي أجرتها معه قناة "البلد" المصرية العام الماضي- إنه لم يترك مناسبة إلا وطالب بإغلاق الأنفاق سواء بإغراقها بالمياه أو ببناء سياج حديدي على الحدود، مؤكدا سعيه الحثيث لتدمير الأنفاق.

وقال عباس أيضا في المقابلة إن تدمير الأنفاق تمت المطالبة به منذ زمن على اعتبار أنها غير شرعية.

وبدأ الجيش المصري بالفعل فجر الجمعة بإغراق الحدود مع قطاع غزة بمياه البحر، بحجة تدمير الأنفاق الأرضية الواصلة بين رفح المصرية والفلسطينية.

وانهارت العديد من الأنفاق بشكل جزئي بعد ضخ القاهرة مياها أسفل الحدود بين قطاع غزة ومصر بشكل جزئي.

وقال أصحاب أنفاق فلسطينيون، لوكالة الأناضول، إن المياه التي ضخها الجيش المصري تسببت في غمر عدد كبير من الأنفاق على الحدود مع مصر، مما أدى لحدوث انهيارات جزئية في عدد من الأنفاق.

وقال عامل فلسطيني بأحد الأنفاق يُدعى عاصف موسى "نعمل منذ ساعة مبكرة من فجر الجمعة على سحب المياه التي غمرت النفق خشية تعرضه للانهيار، ولكن كميات المياه التي ضخها الجيش المصري كبيرة جدا، ولن ننتهي من عملنا قبل المساء".

وأعرب موسى عن خشيته من أن كميات المياه الكبيرة التي ضخها الجيش المصري قد تتسبب في انهيارات أرضية بالمنطقة الحدودية، وهو ما قد يعرض حياة الفلسطينيين الذين يقطنون في تلك المنطقة للخطر، فقد تنهار منازلهم في أية لحظة.

ومؤخرا، كشفت صور خاصة عن تسارع وتيرة العمل من قبل الجيش المصري في حفر برك مياه ضخمة على الحدود مع قطاع غزة ومدّ أنابيب ضخ مياه من البحر، وهو ما يهدد -وفق مختصين وخبراء- بانعكاسات كارثية على الأمن الغذائي والمائي لسكان المنطقة الجنوبية للقطاع.

وطالبت سلطة المياه الفلسطينية في قطاع غزة المنظمات الدولية والأممية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف وإلغاء تنفيذ برك المياه هذه على الحدود الجنوبية لمدينة رفح، لما تشكله من خطورة على مخزون المياه الجوفية الفلسطينية.

وجاء حفر هذه البرك بعد تدمير الجيش المصري أكثر من ألفي نفق على الحدود مع غزة، وكذلك تدمير مدينة رفح المصرية بالكامل، بدعوى وقف تسلل المسلحين من غزة إلى سيناء.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة, عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة, عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة, عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة, عباس يتفاخر بأنه صاحب فكرة إغراق أنفاق غزة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1gACBkJ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1V1sP8P
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog