Home » , » 3lislam كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا الاسلام

3lislam كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا الاسلام

Written By on Wednesday 16 September 2015 |

كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا

كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن نظيره الروسي سيرغي لافروف اقترح إجراء محادثات عسكرية بين البلدين بشأن الأوضاع في سوريا، موضحا أن واشنطن تبحث الخطوات القادمة، وأنه يجري مناقشات مع البيت الأبيض ووزارة الدفاع بشأن الاقتراح الروسي.

وأضاف الوزير الأميركي في تصريحات صحفية أن لافروف عرض مباحثات عسكرية لبحث قضية ما يمكن بالضبط عمله لتنظيم الأجواء فيما يتعلق بأي مخاطر محتملة يمكن أن تقع جراء تحليق طائرات التحالف وروسيا في المنطقة نفسها، ولكي يكون هناك فهم كامل وواضح للمستقبل وطبيعة النوايا الروسية.

وأوضح كيري أن لافروف أخبره أن "روسيا معنية فقط بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا"، لكن كيري لفت إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الموقف سيتغير لاحقا ليصبح دفاعا عن الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قال إن الولايات المتحدة غيرت موقفها من تنحية الرئيس السوري بشار الأسد، معتبرا أن واشنطن اضطرت إلى تغيير موقفها بسبب ما قال إنه تفاقم الخطر الإرهابي.

وأضاف في تصريح لمحطة تلفزيون أميركية أنه يَعتقد أن الولايات المتحدة لا تريد سقوط حكومة الأسد، وقال إنها لا تريد محاربة تنظيم الدولة على نحو يضر بالحكومة السورية، لكنها في الوقت نفسه لا تريد أن تصبّ محاربة التنظيم في مصلحة النظام السوري.

وكان البيت الأبيض قال إنه سيرحب بما وصفه بدعم "متكامل ومنسق وبنّاء" من روسيا لدعم التحالف ضد تنظيم الدولة في سوريا، لكنه رفض التعليق على ما إذا كان منفتحا على إجراء محادثات عسكرية مع موسكو بشأن المسألة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا, كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا, كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا, كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا, كيري: موسكو اقترحت مباحثات عسكرية بشأن سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Lzu3TX
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1UWm48d
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog