Home » , » 3lislam الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216 الاسلام

3lislam الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216 الاسلام

Written By on Saturday 12 September 2015 |

الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216

قرّر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد اجتماع مع رئيس الحكومة خالد بحاح رفض المشاركة في أي مفاوضات مع جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216.

وأكد الاجتماع الذي شارك فيه أيضا مستشارو الرئيس اليمني، أن على الحوثيين الاعتراف بهذا القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والقبول بتنفيذه دون قيد أو شرط، واصفا الحوثيين بأنهم "مليشيا انقلابية".

ورفض المجتمعون أيضا تحديد مكان وزمان أي لقاء مع الحوثيين وقوات صالح قبل البدء بتنفيذ القرار الدولي المذكور.

وكانت مصادر في الأمم المتحدة قد أكدت أن مكتب المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لا يزال ينتظر الموافقة النهائية من الأطراف اليمنية على القضايا التقنية الخاصة بزمان ومكان عقد جولة مشاورات جديدة، بعد أن وافقت هذه الأطراف على مبدأ التفاوض.

وينص القرار 2216 على انسحاب الحوثيين وقوات صالح من جميع المدن اليمنية التي سيطروا عليها خلال الهجوم الذي قاموا به في يوليو/تموز 2014، وتسليم الأسلحة الثقيلة، فضلا عن إطلاق سراح المحتجزين.

وكانت العاصمة العمانية مسقط قد استضافت في الأشهر الماضية مفاوضات بين مبعوث الأمم المتحدة وممثلين عن الحوثيين، وقد جرت آخر جولة مفاوضات بين الحكومة اليمنية -التي تقيم في الرياض مؤقتا- والمتمردين الحوثيين وحلفائهم في يونيو/حزيران الماضي في جنيف وانتهت بالفشل.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216, الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216, الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216, الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216, الرئيس اليمني: لا تفاوض قبل الاعتراف بالقرار 2216

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1K6Zlne
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1FEOGvN
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog