Home » , » 3lislam تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة الاسلام

3lislam تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة الاسلام

Written By on Wednesday 12 April 2017 |

تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية سقوط نحو عشرين شخصا من الأميركيين والأكراد بين قتيل وجريح، وذلك في هجوم للتنظيم شرقي الرقة، معقله في سوريا.
وذكرت شبكة شام الإخبارية الموالية للمعارضة -نقلا عن تنظيم الدولة- أن جنودا أميركيين وآخرين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية، قتلوا جراء تنفيذ عنصر تابع للتنظيم عملية انتحارية قرب مزرعة القادسية.

وأشار إعلام التنظيم إلى أن ثلاث مروحيات أميركية وصلت إلى موقع التفجير وأجْلت القتلى والمصابين.
وعلى محور آخر، فجر عنصر آخر لتنظيم الدولة مفخخة في تجمع لقوات سوريا الديمقراطية غرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وكانت بعض وكالة الأنباء قد نقلت في وقت سابق عن إبراهيم عيسى عضو الإدارة الذاتية الكردية في مدينة تل أبيض المعلنة من طرف واحد، أن 17 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا الثلاثاء الماضي أثناء مشاركتهم في معارك استعادة مدينة الطبقة.

ولا تزال قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الأساسي لها- تحاول التقدم للسيطرة على مدينة الطبقة وسد الفرات الإستراتيجي، حيث تدور في المنطقة اشتباكات يومية مع عناصر تنظيم الدولة، ويسقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال المسؤول الإعلامي في ما يعرف بحملة الرقة غريب رشو إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نحو 60% من السد بعد السيطرة على مدخله الشمالي في الشهر الماضي.

وأعلنت تلك القوات في بيان أنها أحبطت الثلاثاء هجوما مضادا لتنظيم الدولة قرب الطبقة، وتقدمت حتى أصبحت على بعد كيلو مترين من المدينة من ناحية الشرق.
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أطلقت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عملية عسكرية لاستعادة مدينة الرقة -المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا- بدعم من الولايات المتحدة التي تقود تحالفا دوليا ضد التنظيم.

وأشار المتحدث باسم تلك القوات إلى وجود المئات من الأميركيين إلى جانب عناصر أخرى من دول في التحالف -مثل بريطانيا- تشارك إلى جانب القوات الكردية في معركة استعادة الرقة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة, تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة, تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة, تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة, تنظيم الدولة يعلن مقتل أميركيين وأكراد شرقي الرقة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2oBCmxA
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2ouyYEw
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog