Home » , » 3lislam ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان الاسلام

3lislam ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان الاسلام

Written By on Monday, 17 April 2017 |

ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان

هنأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وقادة آخرون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إقرار التعديلات الدستورية التي تغير نظام الحكم في تركيا من برلماني إلى رئاسي.

وقال مصدر من الرئاسة التركية إن ترمب أجرى مساء الاثنين اتصالا هاتفيا بأردوغان هنأه فيه على نجاحه في الاستفتاء الذي جرى الأحد على التعديلات الدستورية.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تشجع السلطة والمعارضة في تركيا على العمل سويا من أجل مستقبل البلاد، ومواصلة حوار سياسي مفيد بينهما. وأضافت أنها أخذت في الاعتبار ما وصفتها بمخاوف عبرت عنها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تقرير أولي حول الأجواء التي تم فيها تنظيم الاستفتاء.

وأكدت الخارجية الأميركية أن واشنطن تواصل مع أنقرة التزامها بتعزيز العلاقات الثنائية، والاستمرار في دعم التطور الديمقراطي بتركيا.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان هنأ مساء الاثنين الرئيس التركي خلال اتصال هاتفي بنتيجة الاستفتاء، ووصفها بأنها تجسد ثقة الشعب التركي في قيادته.

وأضافت الوكالة أن الملك سلمان عبر عن تمنياته في أن تسهم التعديلات الدستورية في تحقيق مزيد من الاستقرار والتنمية، وأكد أن المملكة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع تركيا في مرحلتها السياسية الجديدة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك البحرين حمد بن عيسى قد اتصلا مساء الأحد بالرئيس التركي وهنآه على إقرار التعديلات التركية. كما تلقى أردوغان الاثنين برقية من ملك الأردن عبد الله الثاني هنأه فيها على التصويت لصالح التعديلات الدستورية، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

وتلقى أردوغان التهاني من الرئيس الباكستاني ممنون حسين ورئيس الوزراء نواز شريف، ومن رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، ورئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة.

وفي نفس الوقت تلقى وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو التهاني من وزراء خارجية إيران والسعودية وقطر وبريطانيا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان , ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان , ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان , ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان , ترمب والملك سلمان يهنئان أردوغان

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2pvIzt4
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2ptshne
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog