Home » , » 3lislam 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا الاسلام

3lislam 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا الاسلام

Written By on Monday 17 April 2017 |

15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا

قتل وأصيب عشرات النازحين في غارات للتحالف الدولي على ريف دير الزور شرقي سوريا، بينما واصلت الطائرات السورية والروسية قصف مناطق في أرياف حلب وإدلب وحماة ودمشق ودرعا.

فقد قالت مصادر محلية إن 15 شخصا -بينهم أطفال ونساء- قتلوا جراء غارات للتحالف مساء أمس الاثنين على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.

وأضافت المصادر أن الغارات استهدفت منازل سكنية في منطقة دوار المصرية بالمدينة، إضافة إلى استهداف بلدة السكرية ومحيط محطة الأحمر النفطية في ريف البوكمال.

من جهتها ذكرت شبكة شام الإخبارية السورية المعارضة أن معظم القتلى من النازحين العراقيين، وتحدث ناشطون عن جرح أربعين في هذا القصف.

وقتل وأصيب في الأسابيع الماضية مئات من النازحين والسكان في قصف جوي للتحالف الدولي على مراكز إيواء مؤقتة، بينها مدارس تضم نازحين في ريفي الرقة ودير الزور. ويخضع قسم كبير من المحافظتين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي تطورات أخرى قصفت طائرات روسية وسورية بعيد منتصف الليل ريف حلب الغربي، وقال ناشطون إن صواريخ فراغية استهدفت بلدات بينها أورم الكبرى والأتارب وخان العسل والمنصورة، مما أسفر عن إصابة مدنيين بينهم أطفال.

ويأتي هذا القصف بينما تحاول قوات النظام السوري توسيع نطاق سيطرتها في محيط مدينة حلب التي باتت تسيطر عليها بالكامل.

وفي وقت سابق أمس الاثنين تعرضت أحياء دمشق الشرقية (القابون وبرزة وتشرين) لغارات وقصف مدفعي مما أسفر عن قتلى وجرحى، وفق ناشطين. وتزامن ذلك مع اشتباكات وُصفت بالعنيفة في مزارع حي برزة.

كما قتل طفل في قصف مدفعي استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية. وشملت الغارات الجوية أيضا أحياء في درعا خاضعة للمعارضة التي تمكنت في الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم في حي المنشية.

جبهة حماة
على صعيد التطورات العسكرية، أفاد مصدر عسكري سوري بأن الجيش بدأ الليلة الماضية هجوما على مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي لاستعادتها من المعارضة المسلحة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمالنية عن نفس المصدر أنه تم التمهيد للهجوم بقصف استمر أربع ساعات، واستهدف مواقع مقاتلي المعارضة في المدينة ومحيطها.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من استعادة قوات النظام السوري -بدعم من مليشيات أجنبية وطائرات روسية- مدينة صوران القريبة، بعد قصف مكثف اضطرت بسببه المعارضة المسلحة للتراجع. وكان مصدر من فصيل جيش العزة قد وصف القصف على صوران بالهستيري.

ويقلب تقدم قوات النظام الوضع الذي ساد مؤخرا حين تقدمت المعارضة بسرعة لتصبح على مسافة أربعة كيلومترات تقريبا من مدينة حماة.

من جهتها قالت هيئة تحرير الشام إنها هاجمت ستة حواجز عسكرية للنظام في منطقتي المزيرعة والدلاك غرب مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي. وتحدثت مصادر ميدانية لشبكة شام عن مقتل وإصابة عشرات من الجنود والمسلحين الذين كانوا في الحواجز المستهدفة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا , 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا , 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا , 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا , 15 قتيلا في غارات للتحالف الدولي شرقي سوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2pbXVpI
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2oiTIfW
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog