Home » , » 3lislam ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة الاسلام

3lislam ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة الاسلام

Written By on Sunday 23 April 2017 |

ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة

أظهرت النتائج الأولية للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية تأهل مرشح حركة السير إلى الأمام إيمانويل ماكرون ومرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان إلى الجولة الثانية الحاسمة، وأبدى مرشحون آخرون دعمهم لماكرون الذي تقدم بفارق طفيف، وذلك لقطع الطريق على اليمين المتطرف.

وبعد فرز 97% من الأصوات تقدم ماكرون بنسبة 23.86%، تليه لوبان بنسبة 21.43%.

وأكد ماكرون في كلمة ألقاها أمام مناصريه أنه سيحمل "صوت الأمل" لبلاده ولأوروبا، وقال إنه يريد أن يكون "رئيس الوطنيين في مواجهة تهديد القوميين".

وأضاف ماكرون أن الفرنسيين صوتوا بعزم لمواجهة البطالة والإرهاب، وأوصلوه إلى المركز الأول في الجولة الأولى، كما أعرب عن رغبته في تكوين أغلبية حكومية ذات وجوه وكفاءات جديدة سعيا "لتحرير العمل وضمان أمن فرنسا وتجديد التعليم والبناء الأوروبي".

وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية قال ماكرون إننا "نطوي اليوم بوضوح صفحة من الحياة السياسية الفرنسية"، مضيفا أن "الفرنسيين عبروا عن الرغبة في التجديد، منطقنا هو منطق الجمع الذي سنواصله حتى الانتخابات التشريعية في يونيو/حزيران 2017".

واتصل الرئيس الاشتراكي المنتهية ولايته فرانسوا هولاند بماكرون لتهنئته، في حين قال مقرب من هولاند ردا على سؤال عمن سينتخب الرئيس في الدورة الثانية "يمكنكم أن تخمنوا خياره بين أحد وزرائه السابقين (ماكرون) وممثلة اليمين المتطرف".

في المقابل، قالت لوبان في كلمة أمام أنصارها إنها ستدفع من أجل التغيير، داعية الفرنسيين إلى الوحدة.

وأضافت "تم تجاوز المرحلة الأولى التي توصل الفرنسيين إلى الإليزيه، هذه النتيجة تاريخية"، معتبرة أن الدورة الثانية ستدفع الفرنسيين إلى الاختيار بين "العولمة المتوحشة" و"البديل الأكبر".

دعم ماكرون
وقد أقر مرشح اليمين التقليدي فرانسوا فيون بخسارته في هذه الجولة، وقال إنه المسؤول الوحيد عن تحمل النتيجة.

ودعا فيون في كلمة أمام أنصاره إلى عدم الوقوف وراء الجبهة الوطنية التي لا تأتي -حسب اعتقاده- إلا بالتطرف وتقسيم البلاد، وأعلن أنه سيساند إيمانويل ماكرون في الجولة الثانية.

بدوره، قال مرشح حركة فرنسا الأبية (أقصى اليسار) جان لوك ميلانشون إن النتائج مبنية على استطلاعات ولم تظهر بعد نتائج المدن الكبرى.

أما مرشح الحزب الاشتراكي بونوا آمون فقال إن نتيجة هذه الجولة تمثل هزيمة أخلاقية لليسار في فرنسا. ودعا مؤيديه إلى التصويت لصالح ماكرون لإلحاق الهزيمة بمنافسته لوبان في الجولة الثانية.

وكتبت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني على موقع تويتر قائلة "أن نرى أعلام فرنسا والاتحاد الأوروبي ترحب بنتيجة إيمانويل ماكرون هذا هو الأمل ومستقبل جيلنا".

وتوقع معهد "إبسوس" أن يحصل ماكرون على 62% من الأصوات في مقابل 38% لمنافسته لوبان بالجولة الثانية، بينما توقع معهد "هاريس إنتراكتيف" أن الفارق سيكون أكبر مع 64% من الأصوات لماكرون، و36% للوبان.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة , ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة , ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة , ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة , ماكرون يتصدر الجولة الأولى ولوبان تدعو للوحدة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2prSIdN
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2pVKxWG
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog