Home » , » 3lislam اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت الاسلام

3lislam اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت الاسلام

Written By on Wednesday 19 April 2017 |

اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت

فتحت قوات النظام السوري جبهة جديدة غرب مدينة حلب بالتزامن مع حملتها العسكرية في أطراف دمشق، في وقت خلف القصف الجوي مزيدا من الضحايا المدنيين شمالي سوريا.

وقال ناشطون إن اشتباكات اندلعت مساء أمس قرب جبل عندان بريف حلب الغربي بين المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري التي تحاول التقدم باتجاه مدينة عندان.

وكان مراسلو وكالات الأنباء قالوا إن هجوما عنيفا تشنه قوات النظام السوري من محاور عدة غرب مدينة حلب، وأضافوا أن الهجوم تزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف شمل مدنا وبلدات عدة في ريفي حلب الشمالي والغربي.

وتركز القصف في مدينة عندان وبلدات حريتان وحيّان وبِيانون وكفر حمرة, في إطار محاولة قوات النظام محاصرة هذه المناطق وعزلها عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.

كما نقل المراسلون عن الدفاع المدني أن خمسة أشخاص قتلوا وجرح آخرون أمس جراء غارات جوية روسية على بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي. وأفادوا بأن الغارات المكثفة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة والتوامة وقبتان الجبل والأتارب في ريف حلب الغربي، مما أسفر عن دمار واسع في ممتلكات المدنيين.

وكان تسعة أطفال وامرأة من عائلة واحدة قتلوا في غارات جوية على بلدة معرة حرمة بريف إدلب، وقال مراسلو وكالات الأنباء إن الغارات روسيةٌ على ما يبدو.

دمشق ودرعا

وفي أطراف دمشق الشرقية، واصلت قوات النظام السوري حملتها العسكرية المستمرة منذ أسابيع على أحياء القابون وبرزة وتشرين. وجرت أمس اشتباكات وُصفت بالعنيفة، وتحدثت مصادر من المعارضة عن تدمير دبابة لقوات النظام، وقتل عدد من عناصرها.

وفي درعا قال مراسلو وكالات الأنباء إن طائرات حربية يُعتقد أنها روسية استهدفت بغارات عدة الأحياء السكنية بدرعا البلد بالتزامن مع اشتباكات في حي المنشية، الذي أحرزت فيه قوات عملية البنيان المرصوص تقدما في الآونة الأخيرة.

وأضاف المراسلون أن الغارات استهدفت بلدة بصرى الحرير بريف درعا الشرقي، مما تسبب في دمار في ممتلكات المدنيين. من جهتها قالت المعارضة السورية إنها صدت هجوما لقوات النظام على قرية الصمدانية بريف القنيطرة جنوبي البلاد، وقتلت عددا من الجنود.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت, اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت, اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت, اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت, اشتباكات غرب حلب وضحايا مدنيون جراء الغارت

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2om7bDB
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2pfw0p3
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog