Home » , » 3lislam ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين الاسلام

3lislam ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين الاسلام

Written By on Saturday 19 March 2016 |

ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين

ارتفع عدد الضحايا المدنيين بقصف الحوثيين على شارع بمدينة تعز إلى تسعة قتلى و12 جريحا، كما منعت المقاومة الشعبية والجيش الوطني الحوثيين من التقدم بتعز وقتلت منهم العشرات، تزامنا مع تقدم المقاومة والجيش بمناطق في شبوة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح استهدفوا شارع 26 سبتمبر الذي كان مكتظا بالمدنيين عند وقت الغروب بقذائف الهاون، مما تسبب في مقتل تسعة مدنيين وجرح 12 آخرين، بينهم أربع نساء، مضيفين أن المستشفيات أطلقت نداءات للتبرع بالدم وشهدت حالة ضغط بسبب توافد المصابين.

وقالت مصادر طبية إن القصف على مناطق عدة بمدينة تعز أسفر عن جرح 38 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، وحالة بعضهم "حرجة للغاية"، بحسب وكالة الأناضول.

في غضون ذلك، تصدت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني لهجوم لمليشيا الحوثي وقوات صالح على منطقتي حذران وهان القريبتين من معسكر اللواء 35 مدرع، وخلفت المعارك قتلى من الجانبين، بينهم العقيد محمد العوني رئيس أركان حرب اللواء 35.

وقالت المقاومة الشعبية إن معارك دارت في منطقتي الربيعي والضباب (غربي مدينة تعز)، مضيفة أن طائرات التحالف العربي شنت سلسلة غارات على المنطقتين، مما أسفر عن مقتل 29 مسلحا حوثيا، في مقابل مقتل 11 من عناصر المقاومة والجيش الوطني وإصابة 31 آخرين.

من جهة أخرى، شهدت محافظة شبوة هجوما مباغتا للمقاومة والجيش الوطني على عدة جبهات، مما أوقع قتلى في صفوف الحوثيين وقوات صالح، وسيطر الجيش والمقاومة على موقعين عسكريين مهمين، هما جبال السليم وجبال عقيل، إضافة إلى مواقع أخرى في مديرية عسيلان.

وأفادت مصادر عسكرية بأن 14 من الحوثيين قتلوا في قصف للجيش اليمني، كما قتل اثنان من المقاومة وأصيب ثلاثة خلال الاشتباكات في المنطقة.

وكشفت مصادر في الجيش الوطني أن العملية العسكرية يشارك فيها أكثر من سبعة آلاف مقاتل من الجيش والمقاومة اليمنية، تساندهم طائرات التحالف.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين, ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين, ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين, ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين, ارتفاع حصيلة ضحايا تعز والمقاومة تتصدى للحوثيين

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1T2rmlW
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Lyf0Av
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog