Home » , » 3lislam مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها الاسلام

3lislam مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها الاسلام

Written By on Wednesday 9 March 2016 |

مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها

أفادت وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتان في بلاغ مشترك أن الوحدات العسكرية والأمنية تمكنت صباح اليوم من القضاء على مسلح سابع بمنطقة بنّيري بضواحي بن قردان الحدودية مع ليبيا، في حين شيّعت المدينة ضحايا الهجمات التي شنها مسلحون قبل يومين. 

وبذلك يرتفع عدد القتلى من المسلحين إلى 43 قتيلا منذ انطلاق المواجهات بمدينة بن قردان (650 كلم جنوب العاصمة تونس) الاثنين الماضي، فضلا عن القبض على سبعة مسلحين.

وقضت الوحدات العسكرية والأمنية في ليلة الثلاثاء والأربعاء على ستة عناصر وحجزت أربعة أسلحة كلاشينكوف وقنابل يدوية وذخيرة.

وعلى صعيد متصل، قالت وسائل إعلام تونسية إن مجموعة مسلحة اقتحمت مقر شركة تونس للطريق السريعة بمنطقة وادي فسي، على بعد نحو 18 كيلومترا من مدينة بنقردان.

ووفق المصادر ذاتها فإن المسلحين قاموا بإطلاق النار على العمال بالشركة، مشيرة إلى تحوّل قوات الأمن إلى المكان. وأضافت أن عملية أخرى تتم فيها محاصرة مسلحين في منزل وصفته بالمهجور.

تشييع الجثامين
في غضون ذلك، شيّعت في مدينة بنقردان جثامين الضحايا الذين سقطوا في الهجمات التي شنها مسلحون على المدينة.

وشاركت جماهير حاشدة في تشييع جثامين الضحايا. وكان قد قتل سبعة مدنيين و12 عنصرا من الأمن والجيش خلال مواجهات بين قوات الأمن ومسلحين في المدينة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في بنقردان إن الأهالي استقبلوا الجثامين بمشاعر الحزن والفخر والاعتزاز بما قدمه أبناؤهم للوطن، مشيرين إلى أن والد أحد الضحايا كان يردد "الحمد لله" خلال تسلمه جثمان ابنه، قائلا إن ابنه قدّم روحه فداء لتونس.

ولفتوا إلى أن الأهالي استقبلوا جثامين أبنائهم بالزغاريد والتهليل والتكبير، معتبرين أن أبناءهم قضوا في الدفاع عن تراب تونس، وفي عملية تاريخية ستبقى شاهدة على صمودهم في وجه "الإرهاب".

ووفق المراسلين فإن مظاهر الوحدة والفخر، وبما قامت به القوات الأمنية، يجمع التونسيين الذين عبروا عن اعتزازهم بما حققته قوات الأمن في هذه العملية "النوعية".

معركة وحرب
وكان رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أعلن أمس الثلاثاء أن تونس ربحت المعركة التي دارت في بنقردان، لكنه قال في المقابل إنها لم تكسب بعدُ الحرب على "الإرهاب".

وأضاف -في مؤتمر صحفي في العاصمة تونس- أن عدد من قاموا بالهجوم يقارب الخمسين، وأن التحقيقات مع سبعة مهاجمين معتقلين كشفت أنهم خططوا لإقامة إمارة لـ تنظيم الدولة، وتابع أن حكومته تتبادل المعلومات مع ليبيا لمكافحة "الإرهاب" نافيا استقدام قوات أجنبية.

وكان رئيس الدولة الباجي قايد السبسي أكد قبل ذلك أن الهجوم كان يستهدف على الأرجح إعلان "ولاية جديدة" لتنظيم الدولة في حال أفضى الهجوم للسيطرة على مدينة بنقردان.

وبسبب الوضع الأمني في بنقردان، جرى الاثنين غلق معبري راس جدير وذهيبة الحدوديين مع ليبيا، وقال مراسلو وكالات الأنباء في ليبيا إنه لا يسمح بالعبور في الاتجاهين سوى لأعداد قليلة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها, مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها, مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها, مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها, مقتل سبعة مسلحين وبنقردان تشيع ضحاياها

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1R7zLPm
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1pgOotJ
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog