Home » , » 3lislam بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما الاسلام

3lislam بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما الاسلام

Written By on Friday 25 March 2016 |

بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما

تواصل السلطات البلجيكية البحث عن مشتبه فيه ثالث متورط بـهجمات بروكسل التي أوقعت أكثر من ثلاثين قتيلا، فيما كشفت فرنسا عن إحباط مخطط هجوم يستهدف البلاد.

وأعلنت السلطات البلجيكية أن المشتبه فيه المبحوث عنه هو السوري نعيم حامد، وقالت إنه لا يزال طليقا وهو "مسلح وخطر جدا".

وذكرت مصادر إعلامية أن السلطات البلجيكية ما زالت تبحث عن رجلين على الأقل لهما علاقة بالتفجيرات، وأفادت المصادر بأن الرجلين تم التعرف إليهما استنادا إلى كاميرات المراقبة في موقعي تفجيرات الثلاثاء الماضي بمطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق.

وكانت النيابة العامة البلجيكية قد أعلنت عن اعتقال الأمن ستة أشخاص على خلفية التفجيرات التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية. وذكرت قناة "آر تي بي أف" البلجيكية أن السلطات اعتقلت مشتبها به سابعا في وقت مبكر اليوم الجمعة ببروكسل.

ودهمت الشرطة منازل بحي سكاربيك في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعد عثورها فيه على مواد متفجرة تشتبه باستخدامها من قبل منفذي هجمات بروكسل

من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أنها أحبطت مخططا لهجوم مسلح يستهدف فرنسا، وذلك على إثر إلقاء القبض على فرنسي يدعى رضا كريكيه بشبهة تحضيره مع آخرين لتنفيذ هجمات في البلاد.

وأدين كريكيه غيابيا في بروكسل بالسجن عشر سنوات في يوليو/تموز 2015 بتهمة "الانتماء إلى شبكة جهاديين يريدون التوجه إلى سوريا"، وهي نفس القضية التي توبع فيها عبد الحميد أباعود الذي يشتبه فيه بأنه منظم هجمات باريس في الـ13 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وتشتبه السلطات بأن كريكيه ينتمي إلى شبكة واحدة ممتدة بين فرنسا وبلجيكا.

وبعد توقيف رضا كريكيه قام شرطيون بعمليات تفتيش خلال الليلة الماضية داخل مبنى أخلي من سكانه في أرجنتوي بضواحي باريس.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إنه لا يوجد أي دليل على ربط الهجوم المحبط بهجمات باريس وبروكسل، وكشف أن الشرطة اعتقلت 75 شخصا بتهم تتعلق بـ"الإرهاب" منذ بداية العام الجاري، سجن 28 منهم.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما, بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما, بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما, بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما, بلجيكا تلاحق مشتبها به وفرنسا تحبط هجوما

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1RDh8Jr
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1RAYyeL
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog