Home » , » 3lislam دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية الاسلام

3lislam دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية الاسلام

Written By on Friday 11 March 2016 |

دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية

قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستفان دي ميستورا إن إعلان جنيف يشكل "الكتاب المقدس" للمفاوضات السورية، مشيرا إلى استبعاد التقسيم مع إمكانية مناقشة خيار الفدرالية، كما أبدى تفاؤله بجولة المفاوضات المقبلة.

وقال دي ميستورا إن إعلان جنيف يشكل "الكتاب المقدس" للمفاوضات بشأن حل الأزمة السورية، وإنه قد تم اختيار مصطلح "الحكم" بعناية في النصوص.

وأضاف أن "كل السوريين يرفضون التقسيم ولكن يمكن نقاش الفدرالية في المفاوضات"، معتبرا أن حظوظ التوصل إلى تسوية للأزمة السورية هي الأعلى منذ أي وقت مضى في ظل الزخم الراهن.

وفي الأثناء، قال مراسلو وكالات الأنبا في جنيف إن الترقب يسود الأجواء، وإنه من المتوقع أن يكتمل وصول الوفود يوم الاثنين تزامنا مع انطلاق المشاورات التمهيدية، لافتين إلى وجود انطباع بأن وفدي الولايات المتحدة وروسيا سيصلان إلى جنيف وهما يحملان للمرة الأولى تصورا واضحا للتسوية وسيحاولان فرضه على كل الأطراف.

وأمس الأربعاء وصف عضو الهيئة العليا للمفاوضات منذر ماخوس تصريحات دي ميستورا بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية في سوريا بالانقلاب السياسي على كل مرجعيات المفاوضات، وقال إن إعلان جنيف نص صراحة على تشكيل هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة تضم ممثلين عن المعارضة وشخصيات من النظام ليست ضالعة في عمليات القتل.

وكان دي ميستورا قد صرح الأربعاء بأن محادثات جنيف غير المباشرة ستبدأ بمن يحضر أولا من الوفود، معتبرا أن اليوم الأهم في المحادثات سيكون الاثنين المقبل، حيث ستطرح قضايا عديدة، منها الحكومة الجديدة والانتخابات.

وأضاف أن المفاوضات لن تتجاوز الـ24 من الشهر الجاري، معبرا عن أمله بالتوصل إلى اتفاق قبل الموعد المقرر، وقال إن وضع سقف زمني للمفاوضات أمر إيجابي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية, دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية, دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية, دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية, دي ميستورا: إعلان جنيف "كتاب مقدس" للمفاوضات السورية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1SET7AQ
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1QLMAmt
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog