Home » , » 3lislam كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا الاسلام

3lislam كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا الاسلام

Written By on Wednesday 16 March 2016 |

كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري لنظيره الروسي سيرغي لافروف الحاجة الماسة إلى تحقيق تقدم نحو انتقال سياسي في سوريا، وشدد على أهمية الحفاظ على وقف العمليات القتالية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن محادثة هاتفية جرت بين كيري ولافروف عقب اتصال هاتفي بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، وقبل زيارة يعتزم كيري القيام بها إلى موسكو الأسبوع القادم.

وتجري المفاوضات بين النظام السوري والمعارضة في جنيف في إطار مسعى دبلوماسي بدأ بدعم أميركي روسي لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ خمس سنوات، والتي راح ضحيتها أكثر من 250 ألف شخص، وسببت أسوأ أزمة لاجئين في العالم.

وسلمت الثلاثاء المعارضة السورية المبعوث الدولي إلى سوريا ستفان دي ميستورا وثيقة ترسم الخطوط العامة والأهداف للمفاوضات الجارية في جنيف، وعرضت رؤيتها لانتقال سياسي محتمل في سوريا.

وتشمل الوثيقة التأكيد على أن تتم عملية الانتقال السياسي وفق قرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤ الصادر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وضرورة تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات وفق بيان جنيف 1 بوصفه مدخلا لعملية الانتقال السياسي، على ألا يكون للرئيس السوري بشار الأسد أي دور في هيئة حكم انتقالي محتملة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا, كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا, كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا, كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا, كيري يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي بسوريا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Z3wCpY
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1QZtrxu
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog