Home » , » 3lislam بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل الاسلام

3lislam بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل الاسلام

Written By on Tuesday 22 March 2016 |

بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل

دعت بلجيكا وزراء الاتحاد الأوروبي للاجتماع لمناقشة هجمات بروكسل، في حين حذرت دول أوروبية والولايات المتحدة مواطنيها من السفر إلى بروكسل، وسط تشديد الإجراءات الأمنية في المدن الأميركية والأوروبية.

وقال وزير العدل الهولندي آرد فان دير ستير على موقع تويتر إن الوزراء الأوروبيين سيجتمعون بطلب من بلجيكا لمناقشة الهجمات على مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق، التي أوقعت أمس 34 قتيلا و136 جريحا، وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

ورجح الوزير الهولندي أن يعقد الاجتماع صباح غد الخميس، وأن بلاده التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي هي التي ستنظمه.

وكانت دول الاتحاد نعت ضحايا الهجمات، ووصفتها -في بيان مشترك- بأنها "هجوم على المجتمع الأوروبي الديمقراطي والمنفتح".

وأكد البيان تضامن دول الاتحاد الأوروبي مع بلجيكا ووقوفها الحازم معها، وعلى عزمها على مواجهة التهديدات الإرهابية جنبا إلى جنب، واتخاذ كلِ الإجراءات اللازمة من أجل ذلك.

ورأى البيان أن الهجمات ستزيد من تصميم دول الاتحاد في الدفاع عن القيم الأوروبية وعن التسامح، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيكون موحدا وحازما في مكافحة الكراهية والتطرف العنيف والإرهاب.

تحذيرات من السفر
وفي الأثناء، حذرت بريطانيا وإيرلندا مواطنيهما من زيارة بروكسل إلا في حال الضرورة.

وكانت الدول الأوروبية اتخذت إجراءات أمنية مشددة عقب الهجمات، ونشرت قوات أمنية مكثفة لتأمين المواقع الحساسة مثل المطارات الرئيسية ومحطات النقل.

وهو الأمر نفسه الذي دفع روسيا أيضا إلى إعادة النظر في الإجراءات الأمنية بمطارات البلاد والقطارات.

وفي هذا السياق، حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من وجود "مخاطر محتملة" إذا رغبوا في السفر إلى أوروبا أو عبرها.

وقالت الوزارة في بيان "إن مجموعات إرهابية لا تزال تخطط لهجمات في الأمد المتوسط عبر أوروبا مستهدفة أحداثا رياضية ومواقع سياحية ومطاعم ووسائل النقل".

وأضافت أن هذا التحذير يبقى ساريا حتى العشرين من يونيو/حزيران القادم، أي حتى بعد انطلاق فعاليات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو2016)، التي تنظم من العاشر من يونيو/حزيران إلى العاشر من يوليو/تموز القادمين في فرنسا.

وسبق أن حظرت القيادة الأميركية في أوروبا على العسكريين السفر غير الرسمي إلى بروكسل، وطالبت المتوجهين إلى العاصمة البلجيكية في رحلات رسمية بالحصول على موافقة مسبقة.

وعلى الصعيد الداخلي الأميركي، قالت سلطات مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو إن حالة التأهب الأمني التي أعلنتها أمس الثلاثاء انتهت، وإن الشرطة أعطت إشارة زوال الخطر بعد فحص عدد من الطرود المريبة التي أدت إلى عملية إخلاء وجيزة للصالة الرئيسية في المطار.

وأضافت سلطات المطار أن الصالة أعيد فتحها وتعمل بكامل طاقتها، لكن لا تزال بعض القيود على حركة السيارات.

وكانت السلطات الأميركية أخلت في وقت سابق مطار دنفر بشكل جزئي بسبب "تهديد محتمل للأمن"، وأعلنت هيئة الطيران المدني تشديد الإجراءات الأمنية في مطاري دالاس و"واشنطن ريغان" الدوليين.

يشار إلى أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة للسلطات البلجيكية في ضوء الهجمات التي هزت بروكسل.

وأضاف كارتر -في شهادته أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأميركي- أن هذه الهجمات لن تؤثر على عزيمة الحلفاء في الحملة الدولية التي يشنونها لهزيمة تنظيم الدولة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل, بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل, بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل, بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل, بلجيكا تستنجد بأوروبا وتحذيرات من زيارة بروكسل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1RfrJZd
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1XLRros
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog