Home » , » 3lislam تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة الاسلام

3lislam تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة الاسلام

Written By on Wednesday 23 March 2016 |

تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة

قتل نحو أربعين من أفراد الجيش العراقي والحشدين الشعبي والعشائري في هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية بعربات مفخخة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت مصادر أمنية في الأنبار إن 14 من قوات الجيش ومليشيا الحشد الشعبي قتلوا أمس الأربعاء في هجوم نفذه تنظيم الدولة استهدف موقعا لهذه القوات جنوب مدينة الفلوجة.

وأضافت المصادر أن الهجوم نُفذ بست سيارات مفخخة كان يقودها "انتحاريون" تمكنت القوات العراقية من تفجير ثلاث منها قبل وصولها إلى الخطوط الأمنية في منطقة البودعيج.

وقبل ذلك بساعات قالت مصادر في الشرطة العراقية إن 25 على الأقل من أفراد الجيش والحشد العشائري قتلوا، وأصيب نحو عشرين آخرين في خمسة تفجيرات بعربات مفخخة كان يقودها "انتحاريون" من تنظيم الدولة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في بغداد إن التفجيرات استهدفت مواقع وثكنات عسكرية تابعة للفرقة السابعة في محيط منطقة إزخيخة قرب بلدة البغدادي غربي الأنبار.

وأضاف المراسلون أن التفجيرات أسفرت عن إحراق وتدمير نحو عشرين عربة عسكرية وتدمير مخازن للعتاد والمؤن والوقود.

وأشاروا إلى أن المنطقة تستمد أهميتها من قربها من قاعدة عين الأسد في البغدادي التي تتواجد بها قوات كبيرة من الجيش العراقي وعناصر الحشد الشعبي، موضحين أن الهجوم يتزامن مع عمليات لقوات الأمن في المنطقة لاستعادة منطقة هيت من تنظيم الدولة.

استهداف الشرطة
وذكر المراسل أن تنظيم الدولة نفذ عددا من الهجمات استهدفت مقار للشرطة الاتحادية في شمال ووسط الرمادي، وقال إن الهجمات أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة عشرة آخرين.

وأشار إلى أن تنظيم الدولة يعتمد على تنفيذ هجمات في مواقع مختلفة لتشتيت الطائرات التي توفر الدعم الجوي للقوات العراقية.

من جانب آخر، أكدت مصادر أمنية عراقية مقتل ثمانية من مسلحي تنظيم الدولة -بينهم قائد ميداني- في غارة لطائرة عراقية استهدفت سيارتهم جنوبي كركوك.

وأضافت المصادر أن القائد الميداني -ويدعى حسن ولي- كان مصابا في غارة للتحالف، وقد استُهدِف أثناء نقله للعلاج بناء على معلومات استخباراتية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة, تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة, تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة, تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة, تنظيم الدولة يهاجم القوات العراقية بسيارات مفخخة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1UmiV6p
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/21IcysR
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog