Home » , » 3lislam الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس الاسلام

3lislam الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس الاسلام

Written By on Wednesday 23 March 2016 |

الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية طانا شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية الأربعاء وشرعت في هدم مساكن ومنشآت للمواطنين القاطنين هناك، في خطوة تهدف إلى تهجير الأهالي عن المنطقة وبسط سيطرة الاحتلال عليها.

وقال سكان بالمنطقة إن قوات الاحتلال هدمت منذ اقتحامها للقرية ما لا يقل عن 15 منشأة بين مساكن للمواطنين وأخرى خاصة بالمواشي (البركسات).

وقال أحمد نصاصرة من مجلس بلدي بيت فوريك الذي تتبع له قرية طانا إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية اقتحمت القرية وهدمت العديد من المنشآت والمساكن، بينما أغلقت المنطقة وحالت دون خروج أو دخول أحد إلى القرية.

وأوضح أن الاحتلال قام بهذه الإجراءات دون إخطار مسبق للسكان، مشيرا إلى أنه تذرع بأن هذه المنطقة مخصصة للتدريبات العسكرية وأن الهدم جاء بناء على قرار عسكري.

وقال نصاصرة إن هذه المنشآت تعد المأوى الحقيقي للمواطنين في القرية وأنهم يستخدمونها منذ عشرات السنين، لافتا إلى أن الهدم الذي حدث الأربعاء يعد الثالث من نوعه في القرية منذ بداية العام الجاري، وكان أخطرها هدم مدرسة القرية الوحيدة مطلع الشهر الحالي.

من جهته قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن الاحتلال يريد معاقبة المواطنين جماعيا ودفعهم إلى الهجرة من المنطقة لبسط سيطرته الكاملة عليها.

وأوضح دغلس أن المواطنين في طانا والمناطق المشابهة لها يعتبرون "الدرع الحامي" لها أمام تغوّل الاستيطان ومصادرة الأرض، وأن تهجيرهم يُسهّل على الاحتلال تحقيق مراده في السيطرة على الأرض.

وحذّر من خطوات قادمة يشنها المستوطنون تتمثل في تشكيل وحدات خاصة لملاحقة الأهالي والاعتداء عليهم في أماكن تواجدهم بطرق ممنهجة لإجبارهم على الرحيل، وقال إن هذا يأتي بدعم من حكومة الاحتلال التي وصفها بحكومة المستوطنين.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل صادرات قبل يومين -وفقا لدغلس- أكثر من 1200 دونم (الدونم=1000 متر مربع) من أراضي قرى جنوب نابلس.

وكانت قرية طانا تعرضت خلال السنوات القليلة الماضية للهدم الجزئي والكلي عشرات المرات، وهدد جيش الاحتلال سكانها بشكل مباشر بالتهجير عنها بالقوة.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي -وفق بيانات لمؤسسات دولية- هدم منذ بداية العام الجاري ما لا يقل عن 350 منشأة اقتصادية وسكنية لفلسطينيين في مختلف مناطق تواجدهم.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس, الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس, الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس, الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس, الاحتلال يهدم منشآت ومساكن شرق نابلس

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1XOUSLe
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1VHuRPa
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog