Home » , » 3lislam مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري الاسلام

3lislam مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري الاسلام

Written By on Tuesday 29 March 2016 |

مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري

أفادت مصادر خاصة بمقتل معراج أورال -المعروف باسم علي الكيالي- قائد ما يسمى المقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون خلال معارك مع فصائل المعارضة السورية في ريف اللاذقية على الساحل السوري.

في المقابل قالت مواقع موالية للنظام السوري أنه لا صحة لمقتل معراج أورال وأنه موجود في منزله باللاذقية بصحة جيدة.

ويقف معراج أورال خلف عدة مجازر بحق الشعبين السوري والتركي أهمها مجزرة البيضا التابعة لمدينة بانياس في محافظة طرطوس الساحلية السورية وتفجير مدينة الريحانية التركية، وذلك يوم 2 و11 مايو/أيار 2013 على التوالي والتي راح ضحيتها عشرات السوريين والأتراك.

وفي تفاصيل مقتل أورال قال الناطق العسكري لحركة أحرار الشام أبو يوسف المهاجر إن مجموعات الاستطلاع التابعة لحركة أحرار الشام بمنطقة جبل الأكراد رصدت حركة آليات كثيفة لضباط النظام والمليشيات التابعة لها على قمة جبل النبي يونس، من بينها سيارات تحمل شعار "المقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون".

وأشار المهاجر إلى أن الاجتماع العسكري للنظام كان يهدف إلى التحضير للهجوم على ما تبقى من جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية.

وأوضح الناطق العسكري لحركة أحرار الشام أن لواء المدفعية بالحركة قصف المنطقة وحقق إصابات مباشرة حيث شوهدت سيارات الإسعاف في المكان وسط فوضى عارمة، مشيرا إلى أن مصادر أحرار الشام داخل مشفى اللاذقية أكدت مقتل أورال بعد إصابته.

وأعرب المهاجر عن أمله بأن يشكل مقتل أورال ضربة "لمجموعته المجرمة" ويحد من تحركها.

وكانت السلطات التركية اتهمت العام الماضي النظام السوري بإقامة معسكرات تدريب وإيواء "للإرهابيين الذين يعيثون في تركيا والمنطقة فساداً وإرهاباً".

ولفتت صحيفة "يني شفق" التركية حينها إلى أن "الإرهابي معراج أورال (علي كيالي)" الذي ينتمي إلى الطائفة العلوية ويقاتل إلى جانب قوات النظام باسم قوات "التدخل السريع"، هو من يشرف على تدريب هؤلاء الإرهابيين.

وأفادت الصحيفة بأن القوى الأمنية عقب اجتماعات مطولة قررت تشديد الإجراءات الأمنية في مناطق جنوب البلاد المتاخمة لمناطق سيطرة النظام السوري.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري, مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري, مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري, مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري, مصرع قائد مليشيا تركية يقاتل بجانب النظام السوري

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/25vw5Bq
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1SvJXoe
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog