Home » , » 3lislam المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب الاسلام

3lislam المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب الاسلام

Written By on Sunday 24 May 2015 |

المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب

قالت المعارضة السورية المسلحة في حلب إنها تمكنت من السيطرة على مواقع إستراتيجية هامة في منطقة الشيخ سعيد، كما دمرت مرصدا عسكريا في قرية عزيزة في ريف حلب.

وقطعت المعارضة السورية المسلحة طريقا رئيسيا للنظام لإمداد المناطق الخاضعة لسيطرته في مدينة حلب والربط بين مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري.

وأفاد المسؤول الإعلامي في الفوج الأول ياسر أبو عمار بأن المعارضة هاجمت قوات النظام بقذائف الهاون والدوشكا، وتمكنت من قطع طرق الإمدادات لهم في منطقتي الراموسا والشيخ سعيد جنوب غرب حلب.

وأضاف أبو عمار أن اشتباكات مكثفة وقعت بين قوات المعارضة وجيش النظام قرب مصنع الإسمنت جنوب غرب المدينة وأن المعارضة تمكنت من تدمير عربة محملة بالذخيرة والدوشكا.

اشتباكات
وأشار أبو عمار إلى أن قوات الفوج الأول سيطرت على ثلاثة مبانٍ في محيط المصنع كانت قوات الحكومة تتخذها حصنا لها، وأن منطقة حندرات الواقعة شمال المدينة شهدت اشتباكات مكثفة بين جبهة الشام المعارضة وقوات النظام.

تجدر الإشارة إلى أن الفوج الأول الذي أعلن انفصاله عن الجبهة الشامية في وقت سابق يعد من أنشط قوى المعارضة فاعلية على الأرض في المدينة القديمة بحلب.

وكانت مصادر من المعارضة قالت إنه تم تفجير نفق تحت مبنى للقوات السورية على جبهة ميسلون قرب حلب القديمة وسط المدينة التي تسيطر المعارضة على أحيائها الشرقية والنظام على أحيائها الغربية.

من جهته، قال مراسلو وكالات الأنباء نقلا عن مصادر في المعارضة إن كتائب الصحوة الإسلامية والفوج الأول أحرزوا تقدما في حلب القديمة بسيطرتهم على أبنية وسبعة حواجز في منطقة "عوجة الكيالي".

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه فصائل لبدء ما تطلق عليه معركة "تحرير حلب" بعد سيطرة جيش الفتح على معظم محافظة إدلب التي تقع إلى الجنوب الغربي من حلب. بدوره أفاد مراسل الجزيرة نت بمقتل ثمانية جنود نظاميين الأحد في منطقة الشيخ سعيد جنوبي المدينة أثناء محاولتهم إيصال إمدادات عسكرية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب, المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب, المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب, المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب, المعارضة السورية تسيطر على طرق إمداد للنظام بحلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1HFnOyl
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1HFpxDO
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog