Home » , » 3lislam التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار الاسلام

3lislam التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار الاسلام

Written By on Saturday 16 May 2015 |

التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار

قال الجنرال الأميركي توماس ويدلي -الذي يقود عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية- إن التنظيم ما زال في حالة الدفاع رغم سيطرته على مناطق جديدة بـالأنبار غربي العراق، في حين تعهدت واشنطن بتعجيل دعمها العسكري للجيش العراقي.

وأكد ويدلي أن القوات العراقية ما زالت تسيطر على معظم "المنشآت الرئيسية والبنى التحتية وخطوط الاتصالات" في منطقة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).

وتابع في مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع (البنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة أن القوات العراقية "ستسترد الأراضي في نهاية المطاف".

من جانبه، أعلن جوزيف بايدن نائب الرئيس الأميركي أن واشنطن ستقوم بتجهيز القوات الأمنية العراقية بالأسلحة الثقيلة بما فيها صواريخ "أي تي4" المحمولة على الكتف لمواجهة تنظيم الدولة، وتعهد بأن تعجل بلاده بالمساعدات العسكرية.

وكان تنظيم الدولة قد تقدم أمس الجمعة بالرمادي في هجومه الذي بدأه منذ أيام على المنطقة، فنسف مباني داخل المجمع الحكومي بعد سيطرته عليه.

وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني أن تنظيم الدولة سيطر على 90% من المحافظة الواقعة غربي البلاد، وذلك بعد أن سيطر على مناطق جديدة في الرمادي، وهي الثيلة والبوعلوان والجمعية والشركة والورار وشارع 17 والمجمع الحكومي.

من جانبه، شدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على أن حكومته عازمة على هزيمة تنظيم الدولة.

وأضاف العبادي -في كلمة بثتها قناة العراقية الرسمية- أن المعارك قد تشهد تراجعا لصالح تنظيم الدولة, لكنه أكد أن التنظيم يعاني نقصا في مقاتليه, وأنه لن يستطيع تجميع أعداد كبيرة لمواصلة الحرب.

أما عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي محمد الكربولي فقد حمل الحكومة مسؤولية ما حدث في محافظة الأنبار من خرق أمني وما أعقبه من مجازر بحق العائلات على يد تنظيم الدولة.

في حين اعتبر الشيخ عبد القادر النايل -وهو أحد وجهاء محافظة الأنبار- أن الحكومة العراقية غير جادة في إعطاء الحقوق لأهالي المحافظة. وأضاف النايل أن الحكومة ما زالت تتعامل مع المحافظة بطريقة إقصائية، بحسب قوله.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار, التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار, التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار, التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار, التحالف الدولي يهون من تقدم تنظيم الدولة بالأنبار

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1KTZY2k
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Jn4uYH
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog