Home » , » 3lislam 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب الاسلام

3lislam 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب الاسلام

Written By on Saturday 30 May 2015 |

70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب

أكد مراسلو وكالات الأنباء اليوم السبت ارتفاع عدد ضحايا البراميل المتفجرة في منطقتين بمحافظة حلب (شمال سوريا) إلى أكثر من 70 قتيلا وعشرات الجرحى، في وقت يواصل مقاتلو المعارضة التقدم في ريف إدلب (شمال) بسيطرتهم على بلدة أورم الجوز.

وقال مراسلو وكالات الأنباء من حلب إن النظام أسقط برميلين متفجرين على سوق الهال الشعبي في وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مضيفين أن المسعفين تمكنوا من التعرف على جثث 52 قتيلا، بينما لا تزال هناك 15 جثة متفحمة لم يتم التعرف على هوياتها، فضلا عن إصابة أكثر من 50 شخصا.

وأضافوا أن المدينة تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وأن التنظيم يمنع الإعلاميين من دخول المدينة، مما يزيد من صعوبة التعرف على نتائج الهجوم بدقة.

وذكر المراسلون أن طائرات النظام أسقطت أيضا على حي الشعار الحلبي برميلين متفجرين، انفجر أحدهما في شارع رئيسي، في حين أسقط الثاني مبنى سكنيا على رؤوس سكانه، مما أدى لمقتل 22 منهم 9 من عائلة واحدة.

وأوضح المراسلون أن القصف على حلب وريفها ما زال متواصلا حتى مساء اليوم، وأن عمال الإنقاذ يعملون على رفع الأنقاض بحثا عن ناجين.

ومن جهتها، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن عدد ضحايا البراميل المتفجرة في مدينة الباب ارتفع إلى 70 شخصا، في حين بلغ عدد الجرحى 90، مضيفة أن عدد ضحايا حي الشعار بلغ 15 قتيلا و20 جريحا.

ووصفت الهيئة استهداف المنطقتين بأنه "من أكبر المجازر التي ارتكبها طيران النظام منذ بداية العام 2015".

يذكر أن منظمة العفو الدولية أحصت في العام الماضي مقتل ثلاثة آلاف مدني نتيجة القصف الجوي من طائرات النظام، في وقت لقي المئات مصرعهم منذ مطلع العام الجاري.

معارك إدلب
وفي تطور ميداني آخر، يواصل مقاتلو جيش الفتح التابع للمعارضة السورية المسلحة التقدم في ريف إدلب، حيث سيطروا على بلدة أورم الجوز غرب مدينة أريحا، التي تتمتع بأهمية كبيرة لوقوعها على طريق إدلب اللاذقية وإشرافها على الطريق المؤدي لجبل الزاوية.

وقال مراسلو وكالات الأنباء في إدلب إن مقاتلي المعارضة وصلوا إلى تخوم بلدة كفر شلايا التي يسيطر عليها النظام والمتصلة بسهل الغاب في ريف حماة، وإنهم يستعدون للسيطرة على أربع قرى في ريف إدلب الغربي قرب مطار أبو الظهور العسكري، أملا في إنهاء وجود النظام بالمنطقة كلها.

وأضافوا أن هذا التقدم يتم وسط قصف جوي مكثف من قبل النظام، وأن القصف امتد إلى قرى جبل الزاوية مثل كنصفرة والرامي وإحسم.

وقد بث ناشطون صورا قالوا إنها لجثث قوات النظام التي حاولت الانسحاب من أورم الجوز باتجاه الساحل السوري، وتظهر الصور عشرات من الجثث للقوات التي كانت قد انسحبت سابقا من إدلب وجسر الشغور إلى أريحا قبل أن تتجمع في أورم الجوز أملا في الفرار إلى سهل الغاب والساحل السوري.

ومن جهته، قال منذر أبو علي أحد القادة الميدانيين لجيش الفتح -الذي يتألف من 21 فصيلا من قوات المعارضة إن المعركة القادمة ستكون بعد السيطرة على مدينة أريحا عند الساحل السوري، مضيفا أن لدى جيشه سلاحا لم يستخدم بعد, وسيكون له دور في حسم المعارك المقبلة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب, 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب, 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب, 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب, 70 قتيلا في قصف بحلب والمعارضة تتقدم بإدلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1BwDb7C
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1BwFc3H
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog