Home » , » 3lislam المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب الاسلام

3lislam المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب الاسلام

Written By on Saturday 9 May 2015 |

المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب

سيطرت المقاومة الشعبية على جبل صَبِر في تعز وأسرت ستة حوثيين، كما قصف طيران التحالف العربي منطقة التواهي في عدن، وأمهلت المقاومة الشعبية بمأرب المسلحين الحوثيين 24 ساعة للانسحاب من المحافظة دون أي شروط.

فقد استعادت المقاومة الشعبية السيطرة على موقع جبل صَبِر في تعز، ودمرت دبابة لمليشيات الحوثي، كما استعادت السيطرة على حي الإخوة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن مليشيات الحوثي كانت تقصف المنازل في حي الجمهوري وحي البريد وشارع الحروي بقذائف الهاون والمدفعية من الموقع، قبل أن تجبرها المقاومة على الانسحاب.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر بالمقاومة أن ستة حوثيين أسِروا خلال معارك حي الإخوة، مضيفة أن اثنين من المقاومة قتلافي بالمعارك، أحدهما قيادي بحزب التجمع اليمني للإصلاح وهو عبد الإله الشوافي.

وفي محافظة عدن جنوب البلاد، سمع دوي انفجارات فجر اليوم الأحد جراء قصف طيران التحالف منطقة التواهي.

وقالت مصادر إن الانفجارات نجمت عن القصف الجوي لطائرات التحالف في منطقة القصر الرئاسي, حيث توجد ثكنات عسكرية موالية للرئيس المخلوع، كما استهدف القصف منزل محافظ عدن.

وشنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مواقع للحوثيين والقوات الموالية لصالح، تركزت على جبل حديد المطل على كثير من مناطق المدينة، وعلى جزيرة العمال التي يتخذها الحوثيون موقعا للإمداد والتموين.

يأتي هذا، بينما شدد الحوثيون حصارهم لمنطقة كريتر، وقصفوا عشوائيا الأحياء السكنية مما أوقع قتلى وجرحى مدنيين.

مهلة مأرب
في غضون ذلك نقل مراسلو وكالات الأنباء عن القائد العام للمقاومة الشعبية في مدينة البريقة بمحافظة عدن الشيخ راوي، قوله إن المقاومة أفشلت محاولة تسلل للحوثيين لمنطقة صلاح الدين بالمدينة.

وفي محافظة مأرب أمهلت المقاومة الشعبية المسلحين الحوثيين 24 ساعة للانسحاب من المحافظة دون أي شروط.

ودعت المقاومة في بيان لها أبناء مأرب إلى التعبئة العامة في حال عدم انسحاب الحوثيين بعد انتهاء المهلة المحددة التي بدأت في الساعة الثالثة عصرأمس السبت وتنتهي في الساعة نفسها عصر اليوم الأحد.

وتشهد جبهات القتال في مأرب مواجهات عنيفة بجميع الأسلحة على الجبهتين: الغربية بمناطق صرواح, والشمالية بمناطق الجدعان.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن خمسة حوثيين قتلوا في مواجهات عنيفة مع المقاومة الشعبية بمنطقة المخدرة في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، كما سيطرت المقاومة على مواقع جديدة في المنطقة.

من جهة ثانية، أفاد المراسلون بأن قتلى وجرحى سقطوا في معارك بين المقاومة والحوثيين وموالين لصالح في المصينعة بشبوة جنوب اليمن.

وفي الضالع، قتلت المقاومة الشعبية عشرات من مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، وسيطرت على مناطق عدة بعد معركة استمرت 14 ساعة.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن ‏مليشيات الحوثي اختطفت حميد النفيعي رئيس فرع حزب الإصلاح في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، بعد محاصرة منزله والتهديد بتفجيره.

كما تجددت الاشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في منطقة اليتمة بين محافظتي الجوف وصعدة على الحدود مع السعودية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب, المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب, المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب, المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب, المقاومة تسيطر في تعز وتمهل الحوثيين بمأرب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1zTLLlN
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1cCIPj8
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog