Home » , » 3lislam المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة الاسلام

3lislam المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة الاسلام

Written By on Wednesday 27 May 2015 |

المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة

تكبد الحوثيون وحلفاؤهم الأربعاء خسائر كبيرة في الأرواح بغارات للتحالف على صنعاء وحجة واشتباكات مع المقاومة الشعبية في محافظتي مأرب وتعز، في وقت سيطرت فيه المقاومة على مدينة الضالع وأعلنت عن تأسيس مجلس لها في محافظة إب وسط البلاد.

وقالت وزارة الصحة الخاضعة لجماعة الحوثي إن 43 جنديا وضابطا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في غارات على معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي) جنوبي صنعاء.

وتعرض المعسكر لأربع غارات، وهي المرة الأولى التي يُستهدف فيها منذ بدأت عملية عاصفة الحزم قبل شهرين، والتي حلت محلها عملية "إعادة الأمل".

وفي وقت سابق، أفاد مراسلو وكالات الأنباء في اليمن بأن أكثر من ثلاثين من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا بغارة للتحالف على منطقتي "الردحة" و"تعشر" بمديرية "بكيل المير" في محافظة حجة شمال غرب صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود أن سبع غارات جوية استهدفت مخازن أسلحة للحوثيين في هذه المحافظة القريبة من الحدود السعودية.

وبالتزامن مع الغارات بصنعاء وحجة، استهدفت طائرات تحالف إعادة الأمل الأربعاء معسكرات ومواقع للحوثيين في الحديدة (غرب) وتعز (جنوب) وذمار (وسط).

وكانت القاعدة البحرية -التي يتخذها الحوثيون وقوات صالح مقرا لهم في مدينة الحديدة- من بين المنشآت العسكرية المستهدفة، وتسبب القصف في تدميرها بالكامل، وأصيب في الغارات على القاعدة نحو عشرين من المسلحين الحوثيين والموالين لهم.

وأفاد مراسلو وكالات الأنباء بمقتل 18 مسلحا حوثيا الأربعاء في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في مديرية "صرواح" غربي محافظة مأرب الغنية بالنفط شرق العاصمة صنعاء. وقالوا نقلا عن مصادر قبلية إن الحوثيين فروا من بعض مناطق الاشتباك في صرواح.

تعز والضالع
كما أفاد مراسلو وكالات الأنباء بمقتل عدد من قيادات الحوثيين إثر استهداف المقاومة الشعبية مقرا لهم في حي المستشفى العسكري وسط مدينة تعز. وقالوا إن مسلحي المقاومة تمكنوا الأربعاء من السيطرة على جبل العريش ليقتربوا من معسكر القوات الخاصة التي يتمركز فيه الحوثيون وقوات صالح.

وأضافوا أن المدينة شهدت اشتباكات عنيفة وقصفا من الحوثين وحلفائهم أوقع ثلاثة قتلى من المدنيين في حي سكني وسط المدينة، وسجل نزوح للسكان بسبب القصف الحوثي وتصاعد الاشتباكات.

يشار إلى أن القوات الموالية لجماعة الحوثي وصالح تسيطر على معظم مداخل تعز، وتحاول السيطرة على مناطق داخل المدينة التي تعاني وضعا إنسانيا صعبا وفقا لمراسلي و كالات الأنباء.

في الوقت ذاته، أُعلن في محافظة إب (شمالي تعز) عن تشكيل مجلس للمقاومة الشعبية لمواجهة انقلاب الحوثيين واستعادة الشرعية.

وقد قال مراسلو وكالات الأنباء في اليمن إن مدينتي تعز وعدن تعيشان أوضاعا كارثية نتيجة استمرار المعارك بين لجان المقاومة والحوثيين، وأضاف المراسل أن الإعلان عن تأسيس مجلس مقاومة في مدينة إب ينبئ بمعارك شرسة قد تشهدها المدينة في قادم الأيام.

وفي الضالع جنوب اليمن، سيطرت المقاومة الشعبية الأربعاء على موقعي "السوداء" و"مفرق الشعيب" لتستكمل سيطرتها على مدينة الضالع وجميع مداخلها. وأعلنت المقاومة عن أسرها عشرات من الحوثيين خلال المعارك بالضالع.

من جهته، قال مسؤول محلي إن القتال في الضالع خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية أوقع ستين قتيلا من الطرفين. وكان طيران التحالف أغار في وقتا مبكر الأربعاء على معسكر تستخدمه قوات الحوثي وصالح شمالي محافظة الضالع.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة, المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة, المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة, المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة, المقاومة توسع انتشارها والحوثيون يتكبدون خسائر فادحة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Azif4S
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1AzjmRT
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog