Home » , » 3lislam الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز الاسلام

3lislam الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز الاسلام

Written By on Sunday 24 May 2015 |

الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز

تجدد قصف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مدينة تعز اليمنية مساء الأحد، بينما أعلنت المقاومة الشعبية أنها أسرت 11 من هذه القوات التي سقط منها عشرات بين قتيل وجريح في اشتباكات هي الأعنف التي تشهدها هذه المدينة.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن الحوثيين وقوات صالح أطلقت حوالي 300 قذيفة من الدبابات والمدفعية على مناطق سكنية تسيطر عليها المقاومة الشعبية في محاولة لاقتحامها والاستيلاء عليها، إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم.

وأوضح المراسلون أن الحوثيين لم يستطيعوا الوصول إلى أي من المناطق التي تسيطر عليها المقاومة في أحياء القاهرة وشارع الستين والمرور وحوض الأشراف.

وأشاروا إلى نزوح كثير من الأهالي إلى خارج المدينة وإلى معاناة السكان من شح المواد الغذائية ومياه الشرب والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.

وأفاد المراسلون بأن المقاومة الشعبية أعلنت أسر 11 مسلحا من مليشيات الحوثي وقوات صالح بمنطقة الزنوج غربي تعز.
 
كما قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن المقاومة أحرزت تقدما في جبهة الزنوج بشارع الأربعين وجبهة المرور بعد أن صدت هجوما واسعا للحوثيين.

وذكرت هذه المصادر أن الاشتباكات يوم الأحد كانت هي الأعنف في المدينة، وشملت دوار المرور وأحياء الجمهوري وحوض الأشراف وعصيفرة والزنوج وشارع 26 سبتمبر.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثون في قصف استهدف عدة أحياء وصفه ناشطون بأنه عنيف.

وذكروا أن سبعين من مسلحي مليشيات الحوثي وقوات موالية لصالح سقطوا بين قتيل وجريح في تعز بينهم ثمانية قناصة.

وقالت مصادر إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في كمين للمقاومة الشعبية بمنطقة البرح غرب تعز.

وتعليقا على هذه التطورات، قالت الحكومة اليمنية إن تعز تتعرض لـ"حرب إبادة" من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح، وطالبت في بيان لها مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية.

وتشهد تعز هجمة عنيفة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم منذ أكثر من شهر بهدف السيطرة عليها وسط مقاومة عنيفة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في المدينة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز, الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز, الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز, الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز, الحوثيون وقوات صالح يجددون القصف على تعز

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1HFnOyq
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1HFpxDU
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog