Home » , » isthisharat هل أنا بالغ؟ سؤال وجواب

isthisharat هل أنا بالغ؟ سؤال وجواب

Written By on Wednesday 31 December 2014 |

هل أنا بالغ؟







السؤال:



أنا عندي 16 سنة، ولم يسبق لي الاحتلام أبدًا، وعندي شعر العانة غزير وينمو سريعًا كلما حلقته، وكذلك شعر الإبط، لكن الشارب ينمو نمواً بسيطًا جدًا، واللحية مختفية تمامًا، وصوتي أصبح خشنًا.







أنا أمارس العادة السرية منذ أن كنت في عمر الـ 12 سنة، وكنت أفرز سائلًا شفافًا وخفيفًا، لكن عندما أصبحت في الـ 15 من عمري بدأت أفرز سائلًا أثقل ولونه أبيض.







أريد أن أعرف هل أنا بالغ؟ ولماذا شاربي لا ينمو سريعًا وثقيلاً مثل أصدقائي؟ ولماذا لحيتي مختفية؟







آسف على الإطالة.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ ahmd حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







أخي الكريم: عمرك الآن 16 سنة، ومما ذكرته فإن علامات البلوغ لديك واضحة وتتقدم باستمرار، وموضوع شعر اللحية والشارب له علاقة باكتمال مراحل البلوغ التي قد تمتد إلى سن العشرين عند بعض العائلات والأفراد؛ فلا تتعجل الأمر.







أما موضوع الاحتلام فليس شرطًا أن يكون هناك احتلام عند البالغين.







كل ما ننصح به هو التوقف عن ممارسة العادة السرية وخاصة في هذا السن؛ لتجنب آثارها الجسمية والنفسية الضارة مستقبلًا.







حفظك الله من كل سوء.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل أنا بالغ؟,هل أنا بالغ؟,هل أنا بالغ؟,هل أنا بالغ؟,هل أنا بالغ؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1Aj63T0



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1BnC3DA

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog