Home » , » isthisharat هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟ سؤال وجواب

isthisharat هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 30 December 2014 |

هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







أعتذر لكثرة أسئلتي، لكن يعلم الله أني أحبكم فيه، فهذا الموقع رائع، وقد أفادني كثيرا.







تعاني أمي من ألم في الركبة، وقد ذهبت إلى عدة أطباء، وكلهم قالوا: هو احتكاك في العظم، وجميع الأدوية لا تنفع معها، والمشكلة أن أمي تحب الحركة، ودائما تقوم بأعمال البيت، رغم وجود زوجتي وأخواتي، لكنها لا تصبر، فهل يوجد دواء لهذه الحالة؟







شكرا.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ صقر عبد الله حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







شكرا على تواصلك مع الشبكة.







لا يوجد دواء يذهب آلام خشونة الدواء إلى الأبد، وإنما هناك أدوية تسكن وتخفف من الآلام، بحيث يمكن للإنسان المصاب بها أن يتحرك ويقوم بأعماله اليومية، ولذا فإنها إن توقفت عن الدواء فإن الآلام ستعود، ويتم نصح مرضى خشونة أو احتكاك الركب بالأمور التالية:







- تنزيل الوزن إن كان بدينا، وهذا من الأمور الهامة جدا؛ لأنه يساعد على التخفيف من العبء على الركب، وكذلك يمنع من أن تزيد المشكلة، ووجد أن تنزيل الوزن أيضا يخفف من الآلام، خاصة إن كان النزول أكثر من 10% من الوزن إن كان الإنسان بدينا.







- تمارين تقوية عضلات الفخذ الأمامية، وهذه تتم بإشراف المعالجة الطبيعية، ثم يمكن للمريض أن يجريها بنفسه، واستمرار المشي جيد للركب إن كان لا يترافق مع الآلام، ونحن ننصح المريض أن يتحرك ويمشي طالما أن ذلك لا يسبب له ألما، أو يمشي المسافة التي لا تسبب ألما، ويتوقف عند ظهور الألم.







يمكن مسك عصا في اليد في الطرف الآخر من الركبة المؤلمة، أي أنه إن كانت الركبة اليمين هي المؤلمة؛ فإنه ينصح بمسك العصى باليسار.







أما الأدوية فيمكن لكثير من المرضى تناول حبوب بنادول (باراسيتاميول) ثلاث مرات في اليوم، وقد يكفي، وهناك أدوية أخرى لا بد وأنها استخدمتها مثل:







-mobic



Celebrex



Brufen



Voltaren



Tilcotil



naproxen







وهي أدوية تستخدم لفترة قصيرة، ويجب التأكد من سلامة الكلية، وخاصة عند من يعاني من السكري، ويمكنها استخدام المراهم الموضعية أيضا في بعض الأحيان، ويمكن استخدام حقنة داخل المفصل، إذا كانت لا تتحمل الأدوية مثل: (Durolane، Hyalgan).







وهي حقن تخفف من الآلام لفترة قد تطول إلى ستة أشهر إن كانت الخشونة غير شديدة، وفي الحالات الشديدة يتم تبديل المفصل إن كانت الخشونة شديدة.







نرجو من الله لها الشفاء والمعافاة.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟,هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟,هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟,هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟,هل من علاج أبدي يزيل خشونة الركبة عند الكبار؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2250410



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://3lislam.blogspot.com/2014/12/isthisharat_425.html

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog