Home » , » isthisharat ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟ سؤال وجواب

isthisharat ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 30 December 2014 |

ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







تحية طيبة إلى كل القائمين على هذا الموقع المبارك، وكل من يساعد المسلمين ويعاونهم وجزاكم الله خيرًا.







أنا عندي أكثر من استفسار بخصوص تأثير رياضة رفع الأثقال وكمال الأجسام على المفاصل:







1- كثيراً ما أسمع عن تأثير رياضة كمال الأجسام على المفاصل وخطورتها بسبب رفع أوزان عالية، هل ممارسة رياضة رفع الأثقال وبناء الأجسام لها أضرار على المفاصل في المدى البعيد؟







2- هل يوجد فرق بين استخدام الكيابل (الأجهزة) أو الأثقال الحرة (الأوزان) في تأثيرها على المفاصل في المدى البعيد؟ وما هو الأفضل لممارس هذه الرياضة على المفاصل أن يستخدم الكيبل أو الوزن الحر؟







3- هل تمارين إطالة العضلات لها تأثير سلبي على المفاصل على المدى البعيد؟







4- في الدرجات الثابتة يوجد ما يسمى المقاومة، وهي زيادة قوة وثقل الحركة سواء بطريقة يدوية أو مغناطيسية، هل لهذه المقاومة تأثير سلبي على المفاصل على المدى البعيد؟







أعتذر على الإطالة، وأكرر شكري ودعائي.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







رياضة كمال الأجسام علم فيزيائي يعتمد على التدرج في رفع الأحمال جنبًا إلى جنب مع التدرج في بناء القوة العضلية، ويتم ذلك في نادٍ ومع مدرب محترف، هذا إذا كنت محترفًا لتلك الرياضة، أما إذا كان الموضوع هواية وتريد بناء كتلة عضلية في جسمك بشكل سريع من خلال الأمينو أسيد وبودرة البروتين، فهذا أمر غاية في الخطورة ليس على الكتلة العضلية فحسب ولكن على الكلى والكبد فيما بعد.







ورفع أوزان دون تدرج أو استعداد يؤدي إلى تمزق بعض الألياف العضلية، وإلى آلام في المفاصل، واستخدام الأجهزة دون لياقة بدنية ودون تحضير عضلة القلب لتلك الأحمال أمر غير مستحب، والتمارين الرياضة تقوي العضلات والمفاصل خصوصًا مع تناول كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين (د) ومن خلال التغذية التي تعتمد على البروتين الحيواني من لحوم، وأسماك، ودجاج، وليس على الأمينو أسيد وبودرة البروتين، ومن خلال التعرض للشمس، ومن خلال تناول كبسولات فيتامين د الإسبوعية جرعة 50000 وحدة دولية.







والتدريب على الدراجات الثابتة بقوة أقل من قوة العضلات يرهق العضلات ويؤدي إلى تمزق الألياف العضلية، ولا يفيد اللياقة البدنية في شيء، وعمومًا محور الأسئلة كلها يدور حول القوة العضلية مقابل التمارين المناسبة لتلك القوة، فإذا كانت اللياقة البدنية مرتفعة ومتدرجة فيمكنك زيادة شدة التمارين البدنية على الدراجات الثابتة والمتحركة دون خوف أو قلق، وإذا أقدمت على الصالات الرياضية بدون إحماء أو لياقة بدنية مرتفعة؛ فلن تجني إلا الإرهاق والتعب مع البعد عن البروتين الصناعي والاعتماد على البروتين الحيواني والفواكه في الغذاء.







وفقك الله لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟,ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟,ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟,ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟,ما مدى تأثير رياضة بناء الأجسام على المفاصل؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2250425



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://3lislam.blogspot.com/2014/12/isthisharat_309.html

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog