Home » , » isthisharat مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة سؤال وجواب

isthisharat مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة سؤال وجواب

Written By on Wednesday 31 December 2014 |

مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله







جزاكم الله خيرا على هذا العمل.







قبل خمسة أيام نزل مني دم قليل جدا بعد البراز وجدته على المنديل بعد المسح، وكان البراز ناشفا، فتوقعت أنه شيء عرضي فقط، وفي اليوم التالي لم ينزل دم بعد البراز، لكن في الأيام الأخرى نزل دم خفيف جدا أراه إذا مسحت بالمنديل، لونه مثل دم الجرح، وأحس بحرقة خفيفة في فتحة الشرج بعد نزول البراز والدم، ولا أعاني من ألم اثناء التبرز، ولا أشكو ألما في البطن أو المعدة، فقط ألم خفيف من داخل الشرج عند الحركة، لا أعلم إن كان للعلاج الذي آخذه سببا في ذلك؟ آخذ ديالون 500 ثلاث مرات في اليوم، لدي تكيس في المبيض وأستخدم أوميجا 3 وحمض الفوليك، ولقاح النحل ورويال جيلي.







وجزاكم الله كل خير.



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ آمنة حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







نشكر لك كلماتك الطيبة، ونسأل الله عز وجل أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى دائما، ونرحب بتواصلك مع الشبكة الإسلامية.







إن حبوب (ديالون) ليست هي السبب فيما يحدث عندك من أعراض، وعلى الأرجح بأن نزول الدم مع البراز سببه وجود بواسير شرجية، قد تكون بواسير خارجية أو داخلية أو النوعين معا، خاصة وأن نزول الدم عندك لا يترافق مع حدوث الألم، وهنالك احتمال لأن يكون لديك شق شرجي، لكن هذا احتمال ضعيف، لأن الشق الشرجي عادة ما يترافق مع حدوث الألم والذي قد يكون شديدا أحيانا.







إذا توقف نزول الدم الآن فلا داعي لعمل أي شيء، فقط احرصي على تفادي الإمساك والإسهال، وأكثري من شرب الماء، واحرصي على ممارسة نشاط رياضي ما بشكل يومي كالمشي مثلا، أما إذا استمر نزول الدم مع البراز ولأكثر من أسبوع، فأنصحك بأن يتم عمل الكشف الطبي عند طبيبة مختصة للتأكد من الحالة، هل هي بواسير أم شق شرجي أم غير ذلك؟ ثم إعطاء العلاج المناسب، وقد تكون هنالك حاجة لعمل تحليل للبراز.







نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة,مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة,مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة,مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة,مؤخرا أصبحت أجد دما في المنديل بعد التغوط تعقبه حرقة خفيفة في المنطقة







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1I1dkHy



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1y9HA36

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog