Home » , » isthisharat هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ سؤال وجواب

isthisharat هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ سؤال وجواب

Written By on Wednesday, 31 December 2014 |

هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟







السؤال:



السلام عليكم







قبل الدورة بأسبوع أو أقل تنزل مني إفرازات أحيانًا بيضاء، وأحيانًا صفراء تكون على شكل قطع، وأحيانًا سائلة ليست كثيرة متوسطة، وغالبًا ليس لها رائحة، وقد تختفي قبل الدورة بيوم، هل هذا شيء طبيعي؟







استفسار بسيط: لو كنت أريد أن أكشف على غشاء البكارة، فإلى من أذهب، وكيف أخبر الطبيبة بذلك؟







السؤال الآخر: ما الطريقة الأفضل للاهتمام بالمنطقة الحساسة؟ وما أفضل غسول طبي، وهل إزالة الشعر بالليزر من هذه المنطقة له تأثير؟ وهل الافضل إزالته بالموس أو الحلاوة والشمع؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ arwa حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







إن نزول إفرازات بلون أبيض أو مائل للصفرة قبل موعد الدورة بأسبوع يعتبر أمرًا طبيعيًا حتى لو كانت هذه الإفرازات غزيرة بعض الشيء, طالما أن نزولها يحدث بشكل دوري, أي يحدث كل شهر, وطالما أنها لا تسبب الحكة وأن الرائحة التي ترافقها هي رائحة حمضية فقط, لكن ليست رائحة كريهة أو نتنة.







وسبب هذه الإفرازات هو ارتفاع هرمون (البروجسترون) الذي يؤثر على بطانة وغدد عنق الرحم، إن الإفرازات المهبلية تختلف بالكمية من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها, وحسب استجابته على الهرمونات الجنسية, لكن أكرر ثانية إن كان نزول الإفرازات يأخذ طابعًا دوريًا, أي يتبع أيامًا معينة من الدورة, فهنا تعتبر إفرازات طبيعية, وليست مرضية.







بالنسبة للكشف على العذرية، فإن كنت واثقة من أنه لم يتم دخول أي جسم صلب إلى جوف المهبل, فهنا أقول لك لا داعي لعمل هذا الفحص؛ لأنك لا تحتاجينه بكل تأكيد.







أما إن كان مثل هذا الأمر قد حصل, أو إن كنت تشكين بحدوثه - لا قدر الله - فهنا يمكنك الذهاب إلى طبيبة (النسائية والتوليد)، والطلب منها أن تقوم بفحص الغشاء عندك, وأفضل طريقة هي أن تكوني صريحة وواضحة في طلبك, فتقولي لها مثلا بأنك خائفة, ولم تكوني على علم بوجود غشاء البكارة من قبل, والآن تريدين الاطمئنان فقط.







أو يمكنك القول لها بأنك تشتكين من حرقة، أو حكة في الفرج, تحدث بين الحين والآخر, وأنك تريدين الاطمئنان من عدم وجود التهاب, وعند قيام الطبيبة بالكشف اطلبي منها أن تطمئنك على سلامة الغشاء, فهذا طلب يصدر من كثير من الفتيات بشكل عفوي، وهو مألوف جدًا لطبيبات النسائية, والطبيبة في كل الأحوال ستقدر ظروفك وتفهم قصدك, وستحافظ على أسرار مرضاها, كما هو متوقع من أي طبيب وطبيبة قام بتأدية القسم الطبي قبل التخرج.







بالنسبة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة, فليس هنالك طريقة مثالية, بل لكل طريقة حسناتها ومساؤها, وبشكل عام أقول لك بأن أكثر النساء يفضلن استخدام الحلاوة أو الشمع؛ لأن هذه الطريقة رخيصة نسبيًا؛ ولأنها تزيل الشعر من جذوره, ومع الوقت يتموت جزء من هذ الجذور, فتقل كثافة الشعر في المنطقة تدريجيًا, لكن هذه الطريقة قد تكون مؤلمة للبعض, وقد تترافق مع ظهور بعض الحبيبات في مكان ظهور الشعر الجديد, وللتخفيف من هذه المشاكل يمكن تناول حبتين من (بروفين أو بنادورل) قبل إزالة الشعر بساعة مثلا, مع دهن كريم يسمى (كيناكومب) ثلاث مرات في اليوم بعد إزالة الشعر مباشرة, ولمدة يومين بعده, فهذا سيساعد كثيرًا في منع ظهور الحبيبات مكان إزالة الشعر.







نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية دائمًا.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ ,هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ ,هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ ,هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟ ,هل إزالة شعر العانة بالليزر له تأثير سلبي؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1Aj63m9



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1BnC36E

via IFTTT

4 comments:

  1. موقع ممتاز
    تحياتي
    مركز سكين أرتس للتجميل ( أفضل مركز تجميل بالإسكندرية )
    http://www.skinartsclinic.com/

    ReplyDelete

Total Pageviews

Google+ Followers

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog