Home » , » isthisharat تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني سؤال وجواب

isthisharat تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني سؤال وجواب

Written By on Wednesday 31 December 2014 |

تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني







السؤال:



السلام عليكم







أنا بنت عمري 18 سنة، عندي بعد 3 أيام امتحانات ثانوية عامة، ولتجنب الأوجاع التي تأتي وقت الدورة أخذت primolut nor لغرض تأخير الدورة الشهرية، هل لها مضار علي؟ ولاحظت في خمسة أيام أنه ارتفع وزني 2 كيلو، مع أني أتبع حمية، وأوقفت الحبوب يوما ولم تنزل الدورة، فهل هذا يدل على اضطراب الدورة أم لا؟







والسؤال الثاني: شعري من 6 شهور صار فيه تساقط فظيع حتى أصبح خفيفا جدا، مع العلم ليس عندي أي مشاكل صحية -والحمد لله- وأكلي صحي 100% وآخذ زنك وفيتامين E.







وجزاكم الله خيرًا.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ dania حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







فيمكن للفتيات تناول حبوب Primolut N 10 لتأجيل الدورة الشهرية في ظروف العمرة والحج، وفي ظروف تأجيل الدورة إذا تصادف مع موعد الزفاف، وفي ظروف الامتحانات كما حدث معك، ولا بأس من ذلك، وعند التوقف عن تناول الحبوب قد تتأخر الدورة الشهرية عدة أيام ولا قلق من ذلك، وأعتقد أن الدورة قد نزلت الآن قبل قراءة الرد على الاستشارة.







ومن المعروف أن الوزن يزيد أثناء الامتحانات لتناول الوجبات الصغيرة، والحلويات والمشروبات الساخنة المحلاة أثناء المذاكرة؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وعليك بالالتزام بالحمية الغذائية وترك الحلويات والسكريات قدر المستطاع.







والحالة النفسية المتوترة أثناء الامتحانات تؤدي إلى الزيادة في معدل تساقط الشعر الطبيعي، وعسى أن تكون مرت الامتحانات على خير -إن شاء الله- وسوف يعود الشعر إلى المعدل الطبيعي بعد مرور تلك الفترة، والمهم عدم إيذاء الشعر بالشد أو الفرد الحراري، مع الاستمرار على الغذاء الصحي، وتناول الزنك وفيتامين E، وتناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية 50000 وحدة دولية، وحبوب مقويات للدم مثل Ferose F التي تحتوي على الحديد وعلى فوليك أسيد.







حفظك الله من كل مكروه سوء ووفقك لما فيه الخير.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني,تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني,تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني,تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني,تناولت حبوبا لتأخير الدورة ولم تنزل الدورة بعد إيقافها وزاد وزني







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2250860



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://3lislam.blogspot.com/2014/12/isthisharat_477.html

via IFTTT

1 comments:

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog