Home » , » isthisharat أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟ سؤال وجواب

isthisharat أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟ سؤال وجواب

Written By on Tuesday 30 December 2014 |

أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







عندي حب الشباب، وكنت أستخدم نت لوك 40 لمدة 50 يومًا، وحاليًا أستخدم جرعة أقل، وهي 20، لا أعرف إلى متى أستمر عليه؟







الحمد لله أتى بنتيجة طيبة، لكن المشكلة في آثار حب الشباب على الوجه، كنت أريد أن أعرف لو استخدمت مرهم اكرتين هل ممكن يساعد على إزالة حب الشباب؟ وما هو أفضل كريم لإزالة آثار الحب؟ وكنت أريد أن أعرف كريم واقي للشمس.







شكرًا.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ mohamed mohamed حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







فعقار الـ Isotrtinoin الذي استخدمته هو مشتق من فيتامين أ، وهو علاج فعال ومفيد في حالات حب الشباب الشديدة، والتي تفشل العلاجات التقليدية في السيطرة عليها، وبالأخص التي تترك ندبًا وآثارًا بالجلد بعد الالتئام، وله العديد من الاستخدامات الأخرى، ولكن الاستخدام الرئيسي والمعترف به من هيئة الأدوية الأمريكية هو: أنه لعلاج الحالات الشديدة من حب الشباب Nodulocystic acne.







ولهذا العقار العديد من الآثار الجانبية والمحاذير والاحتياطات التي يجب الالتزام بها، ومناقشتها مع الطبيب بدقة قبل البدء في العلاج، وبالأخص تلك المتعلقة بالحمل عند الفتيات والاكتئاب، وبالأخص إذا كان المريض يعاني منه قبل تناول العلاج، وقد يعطيك الطبيب كتيبًا به المعلومات الوافية عن هذا العقار، وكذلك هناك زيارات للطبيب، وفحوصات دورية يجب عملها بصورة شهرية للتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام، وليس هناك تغيرات في كيمياء الدم، وبالأخص نسبة الدهون، وأنزيمات الكبد خلال فترة العلاج.







وإذا ما أقر الطبيب وصف هذا العلاج، فيجب أن تتناوله بالجرعة والمدة المقررتين، وليس من المتعارف علية تقليل الجرعة أثناء العلاج إلا عند حدوث بعض المشكلات التي يقوم بتقييمها الطبيب، والجرعة اليومية تكون حسب وزنك، وجرعة الـ 40 مج تكون مناسبة في أحوال كثيرة، والمدة المقررة لاستعمال العلاج تكون في حدود الـ6 أشهر، وقد تتحسن بشكل ملحوظ في الأشهر الأولى من تناول العلاج، ولكن إذا توقفت عن استعماله مبكرًا أو قللت من الجرعة بلا سبب، فقد تعاود المشكلة في الظهور مرة أخرى، ولن يحدث العقار التغير المطلوب الدائم في إصلاح التقرن وحجم الغدد الدهنية بالجلد.







كريم الاكريتين من الكريمات الجيدة لعلاج آثار حب الشباب، ولكن لا يستعمل أثناء تناول العلاج لوجود جفاف مصاحب في الوجه، ومن الممكن استخدامه بعد التوقف عن العلاج، وتوجد بعض الإجراءات الأخرى المفيدة لعلاج آثار حب الشباب مثل العلاج بالليزر، ولكن لا يمكن اللجوء إلى ذلك إلا بعد مرور 6 أشهر من التوقف عن تناول العلاج المذكور لزيادة احتمالية حدوث آثار جانبية لليزر في تلك الفترة من أهمها حدوث ندب في الجلد.







يمكن استعمال Avene for acne prone skin or or antheios fuid or gel-cream أو بصفة عامة الأنواع التي على هيئة سائل أو لوشون؛ لأنها مناسبة للبشرة الدهنية القابلة لحدوث حب الشباب.







وفقك الله وحفظك من كل سوء.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟,أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟,أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟,أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟,أفادني دواء (نت لوك) في إزالة حب الشباب.. ولكن إلى متى أستمر عليه؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2250270



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://3lislam.blogspot.com/2014/12/isthisharat_931.html

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog