Home » , » 3lislam يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة الاسلام

3lislam يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة الاسلام

Written By on Tuesday 19 April 2016 |

يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة

قتل نحو ثمانين شخصا وجرح أكثر من مئتين جراء قصف وغارات لطائرات قوات النظام على عدة مدن سورية أمس الثلاثاء، معظهم في ريف إدلب، في تطور يؤشر على انهيار الهدنة الهشة المعلنة منذ نهاية فبراير/شباط الماضي.

وقال مراسلو وكالات الأنباء إن 42 مدنيا قتلوا جراء غارات لطائرات النظام استهدفت سوقا شعبيا بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب. كما قتل عشرة آخرون في استهداف سوق آخر بمدينة كفرنبل الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، بينما تستمر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية.

وفي هذا السياق رجحت الولايات المتحدة أن تكون قوات النظام السوري مسؤولة عن الغارات التي استهدفت إدلب أمس الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي إن النظام السوري يقف وراء غالبية الانتهاكات التي تشهدها الهدنة.

ولكن رغم ذلك أعرب كيربي عن اعتقاده بأن الهدنة "ما زالت قائمة ومتماسكة"، مشيرا إلى أن "العنف قد زاد في الأيام الأخيرة، ولكن مستواه لا يزال أقل مما كان قبل تطبيق اتفاق وقف العمليات القتالية الذي رعته روسيا والولايات المتحدة" وتم الاتفاق عليه في فبراير/شباط الماضي.

ورغم ذلك وصفت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية القصف الذي استهدف السوق بأنه "تصعيد خطير" عزز قرارها الذي اتخذته في اليوم السابق بتأجيل مشاركتها في مفاوضات جنيف.

أهداف أخرى
وذكرت شبكة شام أن الغارات طالت بلدات: سفوهن والفطيرة وكفرعويد واشتبرق ومدينتي جسر الشغور وسراقب، بينما أفاد مراسلو وكالات الأنباء بأن مدنيين قتلا وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة نقابة المعلمين بمدينة إدلب الخاضعة للمعارضة.

أما حلب، فشهدت غارات على حي صلاح الدين أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص. كما امتدت الغارات إلى بلدة العيس ومحيطها وطريق حلب-دمشق ومدن حريتان وعندان والباب، وسقط ثلاثة قتلى في الأخيرة.

في هذه الأثناء، شن النظام غارات على أطراف المتحلق الجنوبي ومدينة عربين في ريف دمشق، كما قصف مدفعيا بلدة بالا مما أدى إلى سقوط تسعة قتلى، بينما تجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في مخيم اليرموك جنوب دمشق، مع إعلان تنظيم الدولة تمكنه من التقدم.

وفي حمص، قال مراسلو وكالات الأنباء إن عددا من المدنيين -بينهم أطفال ونساء- أصيبوا في غارات استهدفت أحياء سكنية في كل من تلبيسة وتيرمعلة والحولة، بينما سقط قتيلان على الأقل في الأخيرة.

من جهتها، ذكرت وكالة مسار برس أن ستة عناصر من قوات النظام قتلوا في ريف اللاذقية، وأن المعارضة قصفت نقاطا في محيط الحولة بحمص، وأنها قتلت عدة عناصر من كتائب تتهمها بموالاة تنظيم الدولة في ريف درعا.

وفي مدينة الميادين بريف دير الزور التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، ارتفع عدد القتلى إلى خمسة مدنيين من عائلة واحدة -بينهم ثلاثة أطفال- إثر غارة نفذتها طائرات النظام السوري، كما شارك التحالف الدولي في قصف محطة كونيكو، فضلا عن غارة أخرى على مدينة الرقة.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة , يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة , يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة , يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة , يوم دام بسوريا يؤشر على انهيار الهدنة الهشة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1SujjQ4
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1Sshlwu
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog